"مهجة القدس": الاحتلال يجدد قرار عزل الأسير نهار السعدي لستة أشهر إضافية

رام الله - دنيا الوطن

أكد الأسير المعزول نهار أحمد عبد الله السعدي (34 عامًا)؛ أن المحكمة الصهيونية قد جددت مدة عزله الانفرادي لستة أشهر إضافية؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم الاثنين.

وأفاد الأسير السعدي أن الاحتلال تنصل من تعهداته السابقة بعدم تجديد عزله الانفرادي وعدم تمديد قرار منعه من زيارة أهله؛ مشيرا إلى أن قرار المنع من الزيارة قد تم تجديده لثلاثة أشهر إضافية في وقت سابق.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أضاف الأسير السعدي أن الاحتلال لم يترك أمامه خيارات إلا العودة مجددا للإضراب عن الطعام من أجل انتزاع حقوقه ووقف السياسات التعسفية والعنصرية بحقه وتمكينه من حقه في الزيارة وانهاء عزله الانفرادي المستمر منذ (919) يوما على التوالي.

وكان الأسير السعدي قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر لثمانية وعشرين يوما نهاية العام الماضي وتم تعليقه بعد دخول أسرى الجهاد في إضراب تضامني معه؛ حيث تعهدت الإدارة وجهاز الشاباك الصهيوني بالسماح لنهار بالزيارة والعمل على رفع توصية لإنهاء عزله إلا أن الاحتلال عاد وتنصل من تعهداته حيث جدد قرار منعه من الزيارة قبل أسبوعين؛ ويصدر اليوم قراراً بتمديد عزله الانفرادي لستة أشهر إضافية بذرائع واهية.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل وقف ممارساته التعسفية وسياساته العنصرية بحق أسرانا في السجون؛ وكذلك العمل على إنهاء عزل الأسير السعدي؛ وتمكينه من حقه في السماح لعائلته بزيارته.

جدير بالذكر أن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين ومن مواليد 30/10/1981؛ وهو أعزب وكان قد اعتقل بتاريخ 15/09/2003م، وأبرز التهم التي وجهها الاحتلال له هي الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وتوصيل الاستشهادية المجاهدة هبة دراغمة والتي نفذت عملية استشهادية في مدينة العفولة بتاريخ 19/5/2003م، وأدت لمقتل أربعة صهاينة وإصابة (76) آخرين، وصدر بحقه حكماً بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً؛ ويعاني الأسير السعدي حالة صحية صعبة نتيجة الآلام الحادة في المعدة والظهر بسبب معاناته المستمرة مع الديسك؛ وكان قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام في شهر نوفمبر الماضي لمدة (28) يوماً من أجل السماح لوالدته بزيارته؛ وعلق إضرابه بناء على تعهدات إدارة مصلحة السجون بالسماح لوالدته بزيارته؛ حيث تمكنت والدته من زيارته نهاية الشهر الماضي بعد منع أمني استمر لثلاث سنوات.

ويعد الأسير نهار السعدي أقدم الأسرى المعزولين إذ تواصل إدارة مصلحة السجون الصهيونية عزله منذ تاريخ 21/05/2013م؛ حيث تتهمه بالتخطيط لخطف جنود صهاينة من داخل سجنه بالتعاون مع آخرين في الخارج.

التعليقات