عريقات: نتنياهو لم يبقي شيئا يبتز به الاتحاد الأوروبي

عريقات: نتنياهو لم يبقي شيئا يبتز به الاتحاد الأوروبي
رام الله - دنيا الوطن
قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات،  إن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو تعليق الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، يعد ابتزازا سياسيا. مشيرا إلى أن نتنياهو لم يبقي شيئا آخر لكي يبتز فيه الاتحاد على خلفية تحركاته بخصوص ملف السلام الفلسطيني.

 وقال عريقات خلال تصريحات للصحفيين في مكتبه برام الله اليوم" اتساءل إن كان نتنياهو أبقى شيئا لكي يبتز به الاتحاد الأوروبي".

وأضاف عريقات بأن رد نتنياهو عندما طلب منه الاتحاد الاوروبي بوقف الاستيطان كان العكس، معلقا "وطلب الاتحاد الاوروبي ان يقر بمدأ حل الدولتين على حدود عام 67 فكان رد نتنياهوبتدميره ومحاولته المستمر الآن باستبداله بنظام الدولة الواحدة بنظامين، وطلبو تنفيذ الالتزامات الموقعة فرد ان هذا طلب غير واقعي، وطلبوا ان يفرج عن الدفعة الرابعة من الاسرى فرفض ذلك".
 
ورحب عريقات مجددا بقرار الاتحاد الاوروبي وسم منتجات المستوطنات، قائلا "إننا وبكل وضوح كدولة فلسطين نؤكد ان الاتحاد الاوروبي وبهذا القرار عمل وفق القانون الدولي، وسيكون شريكا كاملا بكل عملية السلام ان استطاع العالم انقاذها من ممارسات هذه الحكومة الاسرائيلية".
 
وتعقيبا على تبرئة قتلة الفتى محمد أبو خضير قال عريقات: "عندما تقوم المحكمة الاسرائيلية بتبرئة القاتل المجرم الذي حرق الفتى ابو خضير هي انما توجه دعوة وضوء اخضر لاستمرار عمليات القتل والاعدامات الميدانية ونحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن كافة هذه الاجراءات، وندعو الامم المتحدة الى الاسراع في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وندعو الولايات المتحدة الى الكف عن توفير الحماية لإسرائيل عبر اغلاقها بوابات مجلس الامن بالتهديد بالفيتو".