جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تبدأ بتنفيذ انشطة برنامج الدمج في سوق العمل

رام الله - دنيا الوطن
باشرت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالشراكة مع مؤسسة كاريتاس القدس بالتعاون مع وكالة التنمية التشيكية العمل في برنامج التوجيه والارشاد المهني لطلبة الجامعات والمدارس وبرنامج تكمين النساء اقتصاديا في محافظات بيت لحم، القدس، اريحا. 

حيث بدأ التدريب بمشاركة 30 مشتركة في مقر الجمعية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم ويتضمن البرنامج تدريبا مكثفا بواقع 200 ساعة في كل من مجالي تكنولوجيا الاعلام والتصميم الجرافيكي، وذلك بهدف بناء قدرات النساء اجتماعيا واقتصاديا ودمجهن في سوق العمل حيث سيلي التدريب حصول المتدربات على فرصة للمحاكاة الوظيفية في اماكن عمل حقيقية لمدة شهر.

كما تم المباشرة في تدريب المهارات الحياتية لطلبة الجامعات في محافظة بيت لحم وبمشاركة 25 طالب وطالبة من فئة سنة رابعة وخريجي، علما ان البرنامج يساعد الطلبة في الحصول على وظائف ويعزز ثقتهم للازمة للنجاح في مجال عملهم وتميزهم، ويقوم البرنامج بإكسابهم مهارات حل الصراع، وقوة الشخصية، واساليب العيش الصحية بالإضافة للريادة الشبابية.

كذلك يتضمن البرنامج تقديم خدمة الارشاد المهني لطلبة خمس مدارس خاصة في مناطق بيت لحم والقدس واريحا وتدريبا لمدرسي هذه المدارس حول اساليب التدريس الحديثة واستخدام التكنولوجيا في التعليم.