مراسلة "الغد" العربي: باريس تحولت لمدينة مغلقة لتأمين "قمة المناخ"

رام الله - دنيا الوطن
 

أفادت مراسلة قناة "الغد" العربي الإخبارية في باريس، ماريا مصارع، بأن قرابة 2800 شرطي فرنسي يقومون بتأمين المنطقة التي يُعقد بها قمة المناخ وتحويلها لمنطقة مغلقة، موضحة أن السلطات الفرنسية تتخذ إجراءات أمنيّة مشددة، وقامت بإغلاق عدة طرق بالكامل لمدة يومين، لحين الانتهاء من فعاليات القمة.

وأضافت مصارع أن السلطات الفرنسية حاولت امتصاص الغضب الجماهيري بعد منع التظاهر، جراء حالة الطوارئ المفروضة على البلاد عقب الهجمات الإرهابية، بجعل المواصلات العامة مجانا خلال أيام انعقاد القمة، لافته إلي حالة من الضيق بسبب هذا الصمت الذي لم يعتاد عليه الشارع الفرنسي من منع التظاهر.

وأشارت مصارع إلى فض الشرطة لتظاهرات بالأمس، احتشدت للمطالبة باتخاذ اجراءات فعّالة لحماية البيئة، شارك بها 2000 شخص، وشددت على التواجد الأمني المكثف داخل وخارج العاصمة باريس.

وقالت مصارع إن عدد من رؤساء وزعماء دول العالم قاموا بزيارة المنطقة التي شهدت الهجمات الإرهابية منذ أسابيع قليلة، مضيفة أنه من المتوقع أن تبدأ أولى جلسات القمة بالوقوف حداداً على أرواح الضحايا.

وأوضحت مصارع أن الملف الأمني سيكون أحد أهم الملفات المطروحة خلال القمة، رغم أنها قمة للمناخ، نظراً للظروف الطارئة التي تُعقد بها القمة والحضور الدولي الكبير بها.

التعليقات