الرعاية تنظم محاضرة للتوعية من المخاطر التي تهدد أبناءنا

الرعاية تنظم محاضرة للتوعية من المخاطر التي تهدد أبناءنا
رام الله - دنيا الوطن

نظمت الرعاية محاضرة ألقاها الدكتور بسام الطراس بعنوان "المخاطر التي تهدد أبناءنا" في مركز الرحمة لخدمة المجتمع لأمهات المكفولين.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية ومن ثم مقدمة حول كيفية حماية أبناءنا ورفع مناعتهم ليصبحوا أكثر مقاومة ضد الأمراض الاجتماعية التي تتفشى في مجتمعاتنا. وتطرق الطراس الى ذكر اسباب وقوع الابناء في مثل تلك المخاطر طارحا حلولا توصل الآمهات والأبناء لبر الأمان، وقام بعرض أهم المخاطر التي تسبب الأذى النفسي والجسدي والاجتماعي لأبناءنا.

كما قام بذكر الخطوات التي تجعلنا ننجو بأبناءنا من تلك المخاطر التي تتنوع أسبابها بين إهمال في التربية وفراغ في الوقت وعدم تنظيم صرف المال. وأضاف بعضا من علامات اصابة أبناءنا بهذه الأوبئة الفتاكة كالبعد عن الأهل، الخلل في الشخصية، الادمان وغيرها. وشدد الطراس على أهمية إيجاد بديل في حال غياب الأب كالعم أو الخال أو المشرف لان الوقوع في مثل تلك المخاطر ينعكس سلبا على الابناء فيجعلهم فاشلين على الصعيد الاجتماعي، الاقتصادي والدراسي وحتى النفسي ولربما تقربهم إلى الدخول في خانة الاجرام.

اختتم الطراس المحاضرة بحث الأمهات على المطالعة حول ما يتعلق بجوانب حياة أبنائهم وتثقيفهم وتربيتهم، ذاكرا أن العاطفة والدعاء إلى الله هما من أهم وسائل النجاة بأبناءنا.