مطالبة بالضغط على إدارة سجون الاحتلال بالاستجابة لطلب الأسير سامر أبو دياك بنقله لجانب شقيقه الأسير المريض سامي ابو دياك

رام الله - دنيا الوطن
طالب نادي الأسير الفلسطيني في جنين المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالاستجابة لطلب الأسير سامر أبو دياك والمحكوم بالمؤبد المتمثل بنقله إلى مستشفى الرملة للوقوف على احتياجات شقيقه الأسير المريض سامي أبو دياك  والمحكوم ثلاث مؤبدات ويعانى من مرض الفشل الكلوي والسرطان.         
وناشدت  والدة الأسيرين أبو دياك آمنه أبو دياك  المؤسسات الإنسانية بالتدخل الفوري من اجل إنهاء معاناة نجلها سامي، وـذكرت أبو دياك بان هناك طلب مستعجل إلى محكمة الاحتلال من اجل الإفراج عن ابنها الأسير سامي إلا أن محكمة الاحتلال تماطل بالنظر به حيث تم تأجيله إلى السابع والعشرين من الشهر القادم رغم سوء وضعه الصحي.      

إلى هذا حذر رئيس نادي الأسير في جنين راغب ابو دياك من خطورة الوضع الصحي للأسير أبو دياك محملاً حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياته.

ويذكر بأن الأسير أبو دياك  قبل أيام  تم نقله من سجن ايشل إلى مستشفى الرملة من اجل زيارة شقيقه المريض حيث استمرت الزيارة لمدة ساعة ونصف وتم بعدها العودة به إلى سجن ايشل حيث رفض الأسير أبو دياك الدخول للسجن مطالبا إدارته بعودته إلى مستشفى الرملة بالقرب من شقيقه المريض وتم رفض الطلب ومنذ تاريخه لا زال يقبع بزنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل.

التعليقات