وزير الحكم المحلي يلتقي مدير مكتب البنك الألماني للتنمية الإقليمية

وزير الحكم المحلي يلتقي مدير مكتب البنك الألماني للتنمية الإقليمية
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الاثنين، مديرة مكتب التعاون الألماني في فلسطين بيتينا كليرسمان، ومدير مكتب البنك الألماني للتنمية الإقليمية في فلسطين جونز بلوم، ومنسق البرامج وضاح حمد الله، بحضور القائم بأعمال مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات حازم القواسمي.

وبحث اللقاء عدد من القضايا المشتركة، ودعم البنك للعديد من المشاريع المنفذة لصالح الهيئات المحلية والتي تهدف لتمكينها وتعزيز دورها في خدمة المواطنين، إضافة إلى امكانية دعم تنفيذ مشاريع في المرحلة المقبلة وحل كافة القضايا العالقة المتعقلة بتنفيذ بعض المشاريع.

بدوره، أكد الأعرج أهمية الدعم الألماني لقطاع الحكم المحلي وللوزارة في سعيها لتحقيق تنمية محلية مستدامة، من خلال رفد الهيئات المحلية بالمشاريع الاستراتيجية التنموية، مشيداً بالدعم الذي يقدمه البنك لصندوق تطوير وإقراض البلديات .

ودعا الأعرج البنك الألماني لدعم توجه الوزارة وسعيها لتأسيس المجلس الاقتصادي لتنمية الهيئات المحلية والذي تطلع الوزارة من خلاله ليكون الرافعة الأساسية لدعم إقامة مشاريع تنموية اقتصادية استراتيجية تساهم في زيادة الإيرادت لصالح مجالس الهيئات المحلية.