عرض الحلقتين الخامسة والسادسة من قصة فيلم: أوديسا ضمن سلسلة عروض الفن السابع يوم الأحد المقبل

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شركة إيمج نيشن أبوظبي بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برنامج سلسلة عروض "الفن السابع"  الذي يقام مرتين في الشهر أيام الأحد في منارة السعديات، تحت إشراف الخبير السينمائي بيتر سكارليت الذي سيقدم عروض الأفلام، ويدير الندوات الحوارية، وجلسات الإجابة على أسئلة المشاهدين بعد العروض.

انطلقت سلسلة عروض الفن السابع في بداية شهر أكتوبر مع عرض أول حلقتين من "قصة فيلم: أوديسا" والذي يعد من المسلسلات الوثائقية التي حازت على إعجاب النقاد لمارك كوزينز من المملكة المتحدة.

اختار بيتر سكارليت يوم الأحد المقبل الموافق 6 ديسمبر، عرض الحلقتين الخامسة والسادسة من قصة فيلم: أوديسا والذي يتكون من 15 جزءاً. يأخذنا المخرج في كل حلقة في جولة حول تطور السينما العالمية. حيث تكشف قصة فيلم: أوديسا العناصر التي حوّلت السينما إلى صناعة بمليارات الدولارات وتأخذنا بجولة على أشهر وأفضل الأفلام في تاريخ السينما العالمية.

سيكون لمحبي السينما فرصة المشاركة في مناقشة بعد عرض الفيلم مع بيتر سكارليت في مطعم الفنر في منارة السعديات.

الحدث: سلسلة عروض الفن السابع

الفيلم: قصة فيلم: أوديسا

اليوم: الأحد، 6 ديسمبر

الوقت: 07:30 مساءً

السعر: الدخول مجانا

المكان: قاعة منارة السعديات – أبوظبي

نبذة قصيرة: الحلقة الخامسة من قصة فيلم: أوديسا تبين تأثير الحرب العالمية الثانية على السينما، حيث بدأت الأفلام في هذه الفترة تتسم بالجرأة. تبدأ هذه الحلقة في إيطاليا وتنتقل إلى هوليوود، حيث تأخذ المشاهد في عدة عصور مختلفة.

نسافر مرة أخرى إلى فترة الخمسينات في الحلقة السادسة، حيث يذهب الجمهور في جولة حول مصر، والهند، والصين، والمكسيك، وبريطانيا، واليابان. يأخذنا المخرج مارك كوزينز في رحلة حول الأفلام التي كانت مليئة بالغضب والعاطفة، والتي تتضمن مقابلات مع الأشخاص الذين عملوا مع أمثال المخرج ساتياجيت راي.

في 20 ديسمبر، سيتم عرض فيلمين يمثّلان الحركة السوريالية وهم (كلب أندلسي-1929)  للمخرج الأسباني لويز بونويل وفيلم (دم الشاعر-1932) للمخرج جان كوكتو.  

التعليقات