وزير الخارجية د. رياض المالكي يرحب بموقف رئيسة البرازيل " ديلما روسيف" عشية يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية د. رياض المالكي يرحب بموقف رئيسة البرازيل " ديلما روسيف" عشية يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
رحب وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي ببيان وزارة الخارجية البرازيلية بمناسبة يوم التضامن. العالمي مع الشعب الفسطيني والذي تضمن نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة البرازيل ديلما روسيف إلى الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والتي اعربت فيها عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه لتقرير مصيره.

وأشارت الرئيسة روسيف في رسالتها: ” الى إن البرازيل التي اعترفت بصورة رسمية بدولة فلسطين عام 2010، لا تزال ملتزمة بمبدا اقامة دولة فلسطينية مستقلة، قابلة للحياة اقتصاديا ومتواصلة جغرافياً، وعاصمتها القدس الشرقية، جنباً الى جنب مع دولة اسرائيل، على قاعدة الحدود المعترف بها دولياً عام 1967 وبالتوافق مع القانون الدولي وعلى اساس القرارات الصادرة عن الامم المتحدة”.

وثمن معالي الوزير قلق البرازيل الدائم ازاء تصاعد الاحداث في فلسطين وهو ما أشارت إليه روسيف في رسالتها بقولها “إن إنعدام حل سلمي للقضية الفلسطينية يشكل تهديداَ للسلام والامن، لذلك نحن بحاجة الى خطوات ملموسة ليتحقق على الفور حل الدولتين، وليتم وضع حد للعنف والمواجهات”، حيث اكدت على اهمية وضرورة عودة الجانبين للمفاوضات بنية صافية وعلى قاعدة المبادئ والقرارات ذات الصلة والتي اقرها القانون الدولي والصادرة عن الامم المتحدة.

واعرب د. المالكي عن ترحيبه بالموقف البرازيلي والذي يؤكد استمرار البرازيل في دعم الجهود الرامية الى اقامة سلام عادل ودائم في فلسطين على قاعدة حل الدولتين، وحق تقرير المصير.