خضوري تختتم مشاركتها في مؤتمر الشباب: التجليات وآفاق المستقبل بجامعة فيلادلفيا

خضوري تختتم مشاركتها في  مؤتمر الشباب: التجليات وآفاق المستقبل بجامعة  فيلادلفيا
رام الله - دنيا الوطن

اختتمت جامعة فلسطين التقنية خضوري مشاركتها في فعاليات جامعة فيلادلفيا الدولي العشرين الذي عقدته كلية الآداب والفنون فيها  بعنوان مؤتمر " الشباب: التجليات وآفاق المستقبل  " على مدى ثلاثة أيام متتالية  ، بحضور 29 جامعة ومؤسسة علمية مختلف وجامعات عربية، ونخبة من الباحثين في التخصصات العلمية، من وعدد من مراكز الأبحاث والمؤسسات الثقافية والإعلامية.    

وفي هذا السياق أوضح ممثل جامعة فلسطين التقنية خضوري في المؤتمر د.عمران علي عليان  انه قدم  ورقة بعنوان "العولمة الثقافية وانعكاساتها على مفهوم المواطنة لدى الشباب الفلسطيني" كان الهدف من هذه الدراسة التعرف على تأثير العولمة الثقافية على مفهوم المواطنة لدى الشباب الفلسطيني .

وبين د. عليان أن اهتمامات  المشاركين  ارتكزت حول  تقديم مراجعة   علمية ومعرفية متنوعة متعددة، توزعت حول المحاور الآتية ( الشباب في التاريخ والفكر والمستقبل، الشباب والتنمية، الشباب والسياسة، الشباب والإعلام، الشباب والفنون، الشباب في الأدب واللغة، الشباب واستشراف المستقبل، الشباب في الأدب / الشباب وأزمة الهوية، الشباب في ظل العولمة 

وفي ختام المؤتمر أوصى المشاركون على أهمية  النظر للشباب بوصفهم طاقات فاعلة في حركات المجتمع وتقدمه، ويتطلب ذلك السماع لهم بالمشاركة في صناعة القرار على المستوى الأكاديمي والسياسي  وعلى أهمية تجديد طرق التعليم في المدارس والجامعات للتركيز على الإبداع والتميز بالإضافة العمل على نشر الأبحاث العلمية المشاركة في المؤتمر للإفادة منها في المستقبل.

كما أكد المُؤتمرون  على ضرورة تشجيع إقامة أنشطة شبابية داخل الجامعات العربية وإنشاء مركز متخصص بقضايا الشباب وعلى ضرورة  إعادة النظر في الاستعدادات الوطنية في مجال خطط التنمية في ضوء تزايد أعداد الشباب المتعلمين في الوطن العربي