مركز سلطان بن زايد يحتفي بيوم الشهيد واليوم الوطني ال44 الرميثي: مناسبة لنجدد العهد والولاء للقيادة والوطن

مركز سلطان بن زايد يحتفي بيوم الشهيد واليوم الوطني ال44 الرميثي: مناسبة لنجدد العهد والولاء للقيادة والوطن
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ،رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام احتفى المركزصباح اليوم الاثنين 30-11-2015  بيوم الشهيد ، واليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة،

وبحضور مدراء الادارات ورؤساء الاقسام والموظفين تنوّعت فعاليات احتفال المركز باليوم الوطني، الذي أقيم مقره بالبطين في أبوظبي، حيث شملت رفع 44 علما على مبنى المركز مصحوبة بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما حضر الحفل وفد من كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية ، على رأسهم المقدم محمد أحمد بطي الشامسي، مدير قسم العلاقات والتوجيه المعنوي بالكلية، لتكريم المركز على دورة الثقافي .

وبهذه المناسبة رفع سعادة احمد سعيد الرميثي مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام اسمى ايات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله- والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي -رعاه الله- والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، واخوانهم اصحاب السمو حكام الامارات ، والشيوخ سائلا الله لهم الصحة والعافية ولشعب الامارات الامن والاستقرار والسعادة في ظل قيادتهم الحكيمة .

وأوضح سعادة احمد سعيد الرميثي في تصريحه " أن اليوم الوطني للدولة الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام يمثّل مناسبة سنوية لنجدد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة ومناسبة للتعبير عن حبنا لقيادتنا ووطننا .

وقال الرميثي ان  الأمر السامي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد بالإمارات تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني يؤكد حرصه حفظه الله على تخليد ذكرى من افتدى الوطن بروحه وتكريم  للشهداء، كما يشكل مناسبة سنوية يتذكر فيها الوطن وأبناؤه والمقيمون على أرضه رموزا سطرت بدمائها أروع قصص التضحية والفداء والولاء والانتماء وكانت سباقة في تلبية نداء الواجب.وقال سعادته ان تخصيص يوم للشهيد يؤكد مرة بعد اخرى ان دولة الامارات بقيادتها الحكيمة وطن الإنسان والإنسانية.

هذا وقد اعرب المقدم محمد أحمد بطي الشامسي عن عظيم شكره وامتنناه لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة على دعمه غير المحدود للثقافة من خلال مركز سموه للثقافة والإعلام، وقال إن المركز يقوم بدور مميز وحيوي وتنويري في المجتمع وإن كلية الشرطة وطلابها ممتنون لهذا الدور، كما يأملون في زيادة التعاون لما فيه خير الوطن والمواطن.

ومن جانبه شكر منصور سعيد المنصوري مدير ادارة الشئون الثقافية والاعلامية بالمركز وزارة الداخلية ممثلة بكلية الشرطة على دورها الفعال في المجتمع، وخاصة دورها الثقافي المتزامن مع دورها في حفظ الامن والسلم المجتمعي. وقال " اليوم وفي عيد دولتنا الحبيبه، نقدر لها تكريم مركز سلطان بن زايد للثقافه والاعلام ونثني على الدور الذي تلعبه وزارة الداخليه في تفاعلها مع انشطة المركز سواءً من خلال حضور المحاضرات التي ينظمها المركز او من خلال متابعة اصدرات المركز من كتب ودوريات يصدرها.