وزارة النقل والمواصلات تصدر تقريراً عن إنجازتها خلال الشهر الماضي

وزارة النقل والمواصلات تصدر تقريراً عن إنجازتها خلال الشهر الماضي
غزة - دنيا الوطن
 
أصدرت وزارة النقل والمواصلات تقرير إنجازتها خلال الشهر الماضي حيث نفذت العديد من المشاريع وخدمت آلاف المعاملات للمواطنين على شبابيك التراخيص المختلفة

حيث قامت الإدارة العامة لسلطة الترخيص بإصدار رخص مركبات لحوالي 5102 مواطن ، وقامت بتجديد رخص المركبات لحوالي 2336 مواطن ، من جهتها قامت الإدارة العامة للمدارس والمعاهد بعمل فحوصات عملية لحوالي 875 طالب ، وقامت بإجراء فحوصات نظرية لحوالي606 طالب.

من جهتها قامت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية ومن خلال دوريات السلامة المرورية بحجز مركبات 494 مركبة مخالفة للقانون ، كما تم حجز مستندات بين مخالفات وتراخيص لحوالي 1051 سائق ، كما قامت دائرة  التوعية المرورية فيها بإعطاء 88 محاضرة توعوية لــ22 مدرسة واستفاد من خلالها 17600 طالب وطالبة.

أما الإدارة العامة للنقل الحكومي فقامت بتجديد وترخيص حوالي 14 مركبة حكومية وإصلاح وصيانة 49 مركبة حكومية.

وفي إطار تطوير ميناء غزة البحري قامت سلطة الموانئ البحرية بالعديد من المشاريع الحيوية داخل الميناء ، حيث قامت بتدعيم كاسر الموج بالكتل الأسمنتية الضخمة لحماية قوارب الصيادين داخل حوض الميناء خلال فصل الشتاء كما قامت بتعشيب محيط النصب التذكاري وعمل درابزين حماية ، كما قامت بعمل وإجراء مسح لأعماق حوض الميناء وماحوله بالتعاون مع وزارة الزراعة .

من ناحية أخرى قامت الإدارة العامة للشئون الفنية بإدخال 391 مركبة جديدة عبر معبر كرم ابوسالم ، كما تم إدخال 5 شاحنات ومركبتين للمعدات الهندسية.

وبين التقرير أن الإدارة العامة للمدارس والمعاهد انتهت من إعداد مناهج لمجموعة من الدورات تتعلق بالمعدات الهندسية والحمولة والعمومي والمدربين .

كما قامت وحدة الرقابة بإصدار 10 تقارير عن سير العمل في الإدارات المختلفة في الوزارة.