في إطار المدرسة الفاعلة وفد من تعليم رفح في زيارة تبادلية لمديرية شرق خان يونس

في إطار المدرسة الفاعلة وفد من تعليم رفح في زيارة تبادلية لمديرية شرق خان يونس
غزة - دنيا الوطن

في إطار المدرسة الفاعلة وفد من تعليم رفح في زيارة تبادلية لمديرية شرق خان يونس فيإطار المدرسة الفاعلية وتأكيدًا على أهمية الزيارات التبادلية بين المديرية والمديرات الأخرى استقبلت مدير التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. سعاد أبو جامع وفدًا من تعليم رفح، بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. سعيد قديح، ورئيس قسم الإدارات التربوية أ. أكرم الحجوج، وقد ضم وفد مديرية رفح كلًا من رئيس قسمالإدارات التربوية د. منى قشطة، ومديرة مدرسة مريم فرحات أ. فخرية صبح، وعدد من معلم اتفريق التطوير بالمدرسة.

هذاوقد اصطحب كل من أ. سعيد قديح، وأ. أكرم الحجوج وفد مديرية رفح في زيارتهالتبادلية لمدرسة المعري الثانوية بنات والمعري الأساسية، والتقى الوفد بإداراةالمدرستين وبالهيئة التدريسية فيهما.

 وخلال لقائها بالوفد الزائر أكدت أبو جامع على أهمية الزيارات التبادلية بين المدارس في مديراتقطاع غزة المختلفة خاصة وأنها تأتي متزامنة مع مشروع المدرسة الفاعلة التي أطلقتهوزارته التربية والتعليم العالي، مشيرة إلى أن هذا المشروع يكتسب أهميته في كونهيجعل من المعلم والطالب والمدرسة والمجتمع المحلي فريقًا واحدًا يعمل على تطويرالعملية التعليمية من خلال إنجاز العديد من الفعاليات والخطط التربوية والتعليميةوالأنشطة اللامنهجية والتي تعود بالفائدة المباشرة على الطالب وتحصليه الدراسي.

بدوره أوضح  قديح أن الهدف من الزيارة الاطلاععلى خطة العمل التي أعدتها مدرسة المعري الثانوية بنات والمبادرات التي تنفذها فيإطار مشروع المدرسة الفاعلة، مضيفًا أن من شأن هذه الزيارة توثيق العلاقة بينالمديريتين و تبادل الخبرات التربوية، والوقوف على ما تم تنفيذه من أنشطة وفعاليات في هذا الإطار، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة توأمة المدارس المتميزة لتبادل الخبراتوالمهارات بهدف الارتقاء بالمسيرة التعليميةمنجهتها استعرضت مديرية مدرسة المعري الثانوية بنات أ. مريم السميري ما تم إنجازه منخطة المدرسة الفاعلة وآلية العمل المتبعة، والمبادراتالمتنوعة التي أطلقها فريق التطوير في المدرسة وما تم إنجازه حتى هذه اللحظة،مؤكدة أن مدرسة المعري منفتحة على المجتمع المحلي والمؤسسات المختلفة سعيًا منهاللارتقاء بالمستوى التعليمي لطالبات المدرسة.