الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنفذ ورش عمل لتثقيف السيدات في المناطق المهمشة

غزة - دنيا الوطن

نفذت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، خلال شهر نوفمبر من العام الحالي خمس ورش عمل، وذلك ضمن مشروع "ضمان الكرامة الإنسانية وتعزيز الوصول للعدالة للفئات الهشة في جنوب قطاع غزة – كرامة"، والذي تنفذه الجمعية بتمويل برنامج تعزيز سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"UNDP/PAPP".

ونفذت الورش الخمس المحامية بالجمعية سالي الزاملي على مدار هذا الشهر في مختلف مؤسسات المجتمع المدني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت الورش التثقيفية السيدات في المناطق المهمشة ، وهدفت للعمل على ضرورة توعيتهن بحقوقهن التي يجهلنا لأسباب مختلفة.

وبدأت الزاملى أثناء تأديتها ورش العمل  بالتعريف عن الجمعية وأنشطتها والتعريف  بالمشروع و العيادة القانونية والخدمات القانونية التي تقدمها العيادة في الجمعية لتسهيل وصول السيدات اليها وتقديم الاستشارات القانونية لهم .

وقدمت الزاملي بعد الانتهاء من تنفيذ كل ورشة ، العديد من الاستشارات القانونية المتعلقة بقانون " الأحول الشخصية " مثل قضايا النفقة والمهر والآثار المترتبة علي فسخ عقد الزواج قبل الدخول والحقوق التي تحصل عليها المرأة ، حيث لاقت استجابة كبيرة من السيدات حول هذه المواضيع .

وتأتي هذه الورش الخمس ضمن الانشطة التثقيفية  التي تنفذها الجمعية من ناحية قانونية ، التي من شأنها أن تؤهل السيدات لمعرفة حقوقهن المشروعة والمطالبة بها بالقانون ، والعمل على تقليل جهلهن بحقوقهن تفادياً لأية مشكلة سيقعن بها في المستقبل وتوعية غيرهن من النساء .