اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس تنظم ورشة عمل حول احتياجات الشباب للرعاية الصحية في المراكز الصحية الصديقة

اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس تنظم ورشة عمل حول احتياجات الشباب للرعاية الصحية في المراكز الصحية الصديقة
غزة - دنيا الوطن - ياسمين أصرف
 نظمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس ورشة عمل حول احتياجات الشباب للرعاية الصحية في المراكز الصحية الصديقة اليوم الأحد الموافق 29/11/2015 , بمشاركة عدد من السيدات والشباب وأعضاء اللجان. 

تطرقت الورشة لعدة مواضيع كان من أهمها مفهوم الخدمات الصحية للشباب ماهية الرعاية الصحية لسن المراهقة وكيفية الحصول على أكبر جودة ممكن من حيث الرعاية الصحية والمراقبة باستمرار بالشأن الصحي الذي يرتبط بتطور نمو الجسم والتغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على كلا الجنسين في سن البلوغ .  

وناقشت أهم المشكلات التي تواجههم في سن معينة والتي كان أغلبها يلتف حول التفكك الأسري و المشاكل العاطفية والنفسية عند المراهقين التي تؤثر سلبا على صحتهم وثقافتهم , وسلوكهم في التعامل مع الآخرين. 

من جهتها أكدت اللجنة الشعبية للاجئين على أهمية الشباب في ذلك السن والذي يعتبر من الأجيال الوطنية الصاعدة التي تحتاج لرعاية دائمة من قبل مؤسسات المجتمع المدني.

 مشيرة إلى مدى أهمية وضرورة تفعيلهم في قضايا المجتمع ليكونوا من المشاركين القادرين على فهم قضاياهم وحلها والتأثير بالآخرين من ناحية ايجابية , لافتة إلى أن ذلك يأتي بعد الرعاية الكاملة لصحتهم ودعمهم من قبل المراكز الصحية الصديقة لهم .