تعليم الوسطى يعقد اجتماعًا لأمناء المكتبات لمناقشة مشروع الألف كتاب

تعليم الوسطى يعقد اجتماعًا لأمناء المكتبات لمناقشة مشروع الألف كتاب
رام الله - دنيا الوطن

عقدت مديرية التربية و التعليم بالمحافظة قسم التقنيات التربوية اجتماعًا لأمناء المكتبات المدرسية لمناقشة خطة العمل للشروع في تنفذ مشروع "الألف كتاب" للصف الحادي عشر علوم بحضور المدير الفني نصر سهمود و رئيس قسم التقنيات أحمد أبو سويرح ، ومشرف المكتبات المدرسية آمال شاهين.

وخلال كلمته أشار سهمود إلى أن الهدف من هذا مشروع "الألف كتاب" هو حث الطلاب و تدريبهم على القراءة و البحث و الاطلاع وكذلك الزيادة التحصيلية المعلوماتية للطلاب بالإضافة لتوفير مادة إثرائية للكتاب المدرسي تلبي حاجة الطلبة و غير موجودة في الكتاب المدرسي.

و أضاف المدير الفني على أنه ومن خلال المشروع سيتم تفعيل المكتبة المدرسية في عملية التعليم و التعلم و تعزيز التعاون و العمل الجماعي بين الطلاب و تدريبهم على فن كتابة التلخيص.

بدوره أوضح أحمد أبو سويرح آلية تنفيذ المشروع من خلال أمين المكتبة الذي سكون هو القائد و المشرف على النشاط و بمشاركة ثلاثة طلاب إلى خمسة طلاب سيشاركون في عملية البحث من خلال اختيار المادة العلمية التي يرغب في الكتابة عنها و
بمساعدة أمين المكتبة، على أن يدققها إملائيًا ولغويًا لتصبح في صورة كتاب، الأمر الذي يساهم في تعزيز القراءة والمطالعة لدى الطلبة لتوسيع مداركهم.

من جهتها بيَّنت مشرفة المكتبات المدرسية آمال شاهين البيانات الخاصة بتجميع المعلومات حسب نوعها وذلك باستخدام نموذج بيانات للشخصية و نموذج للموضوعات و حجم الخط و الشكل النهائي لكتاب المشروع.

يذكر أن هذا المشروع سيتم تنفيذه على مستوى المديريات السبع وسيتم تنفيذه في سبعة موضوعات مختلفة لكل مديرية مبحث.