حضره عضو اللجنة المركزية محمد المدني وأشرف العجرمي : لقاء فلسطيني إسرائيلي في حيفا (صور)

حضره عضو اللجنة المركزية محمد المدني وأشرف العجرمي : لقاء فلسطيني إسرائيلي في حيفا (صور)
رام الله - دنيا الوطن 

عقد مساء الأحد لقاء في حيفا جمع وفد من لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية وعدد من كبار الأكاديميين الإسرائيليين وذلك في منزل البروفيسور يائير ليفشيتس، المحاضر في التخنيون ومستشار بلدية حيفا للشؤون الدولية.

استهل اللقاء رئيس الوفد الفلسطيني، محمد المدني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية، كما قدم عضو اللجنة الإعلامي زياد درويش مداخلة عن تطور الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، تلتها مداخلة للوزير الفلسطيني الأسبق أشرف العجرمي إضافة إلى مداخلات لأعضاء لجنة التواصل الآخرين الذين حضروا اللقاء.

وقد جاء هذا اللقاء، الذي شهد نقاشا مطولا بين الحضور، بمبادرة وحضور وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، وحضره نائب رئيس بلدية حيفا الدكتور سهيل أسعد.

الجدير بالذكر بأن اللقاء المذكور جاء تتويجا للقاء سابق كان قد رتبه وديع أبونصار قبل بضعة أشهر في رام الله ما بين محمد مدني ويائير ليفشيتس من أجل فحص إمكانية تشجيع أكاديميين في إسرائيل للتعبير عن آراء تطالب الحكومة الإسرائيلية ببذل جهود حقيقية من أجل التوصل إلى سلام عادل مع الفلسطينيين في أقرب وقت ممكن.