بولندا تشارك بسوق عيد الميلاد ببيت لحم وتدشن مشروع المراكز الطبية في غزة

بولندا تشارك بسوق عيد الميلاد ببيت لحم وتدشن مشروع المراكز الطبية في غزة
رام الله - دنيا الوطن

شاركت ممثلة بولندا الكساندرا بوكوسكى مكابي اليوم الاحد بافتتاح  سوق عيد الميلاد الخامس عشر في ساحة المهد بمدينة بيت لحم، إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

واكد ممثلة بولندا لدى فلسطين الكساندرا بوكوسكى مكابي بان المشاركة بهذا السوق من اولويات بولندا لتشارك فلسطين بالعيد الميلاد المجيد. مضيفة ان بولندا تعرض في زاويتها ما يدل على التراث البولندي فيما يخص من زينة عيد الميلاد بالاضافة لمنتجات مشاريع فلسطينية نفذت بايدي نساء وجمعيات نسوية بدعم بولندي كامل ضمن مشروع المساعدات البولندية للشعب الفلسطيني.

مشيرة الى  ان هذه المنتجات يتم تسويقها في بولندا بالاضافى لفلسطين  ومن أبرز هذه المنتجات تصنيع الاعشاب الفلسطينية ، الليف، دبس العنب، المفتول و زيت الزيتون.

 

واكدت ان بولندا ساهمت بتعزيز صمود النساء الغزيات خلال زيارتها الأخيرة إلى غزة، حيث قامت ممثلة بولند بتدشين مشروع دعم المراكز الطبية في قطاع غزة. كما شاركت بتكريم  الجنود البولنديين من الفيلق الثاني الذي دفن في إحدى المقابر العسكرية في مدينة غزة.  وهما عيادتين في رفح ومدينة غزة. البرنامج المشترك بين بولندا والتشيك، وتعمل في شراكة مع البعثة البابوية في فلسطين،  وتم منح المشاريع معدات الموجات فوق الصوتية والمولدات ودعم العيادات المتنقلة.

حيث تحتفل بولندا بيوم الاستقلال بتاريخ  11 تشرين ثاني (نوفمبر)، مما دعا لاحياء المناسبة بمدفن الجنود البولنديين في القطاع. ووضعت الممثلة البولندية اكليلا من الزهور والشموع في ذكرى البولنديين الذين لم يعودوا من الأراضي المقدسة.

أيضا قامت بزيارة عدة مراكز تعنى بالاطفال وتتلقى دعما ماليا  من بولندا ، وقدم الاطفال مسرح  أداء  يجسد حياة الأطفال البولندييين المقيميين في غزة.

كما ساهمت بحفل منح 3 سيدات البولنديات جوائز  الدولة التي يمنحها رئيس جمهورية بولندا، جائزة  الصلبان والاستحقاق لمشاركتهم والعمل على الحفاظ على اللغة البولندية، والثقافة، وتدريس التاريخ والتقاليد. وشكرتهن  وهنأتهن ئهم على عملهمن الشاق والملتزم .