نقابة المعلمين الجنوبيين بالضالع تختتم زياراتها لمراكز الاختبارات

نقابة المعلمين الجنوبيين بالضالع تختتم زياراتها لمراكز الاختبارات
رام الله - دنيا الوطن - اكرم القداحي 
اختتمت قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمحافظة الضالع نزولها الميداني وزياراتها للمراكز الاختبارية لاتمام الشهادة الثانوية في مختلف مراكز مديريات المحافظة وذلك لتفقد سير الاختبارات في هذه المراكز. 

تم تدشين عملية النزولات يوم السبت الموافق 15/11/2015م حيث قامت قيادة النقابة ممثلة بالاستاذ قائد احمد الجعدي نائب رئيس النقابة العليا رئيس النقابة بالمحافظة نائب رئيس المجلس الثوري والاستاذ نبيل علي شايف عضو المجلس المركزي رئيس الدائرة الاعلامية للنقابة وذلك بزيارة مركز علي محمد صالح للبنات في عاصمة المحافظة ومركزي ابو عشيم للبنين والضبيات برفقة محافظ المحافظة الاستاذ فضل الجعدي والاستاذ محسن الحنق مدير عام مكتب التربية بالمحافظة.

وتوالت الزيارات لتشمل مراكز صالح عنتر بالجليلة وفيصل رشيد بالعشري ومراكز حبيل السوق والعبارى سناح ولكمة صلاح في مديرية الضالع.

وفي مديرية الحصين تم تفقد الاختبارات في مراكز الحاج ناصر بعاصمة المديرية ومركز الوهبي بالمدسم ومركز خله.

وقامت قيادة النقابة يرافقها كلا من الاستاذ عبدالحكيم الاسد رئيس النقابة بالشعيب والاستاذ سليم السقلدي القيادي في نقابة المحافظة والاستاذ محمد علي العيسائي مدير ادارة التربية بالشعيب وعدد من قيادات الثورة والمقاومة بالشعيب بزيارة المراكز الاختبارية في المديرية ومنها مركز ثانوية العبادي بعاصمة المديرية ومركز طارق بن زياد بالرباط.

كما قامت النقابة بزيارة مراكز مديرية جحاف والعزلة.

وفي مديرية الازارق تم تفقد سير الاختبارات برفقة الاستاذ محمد عساج مدير ادارة التربية بالمديرية حيث شملت الزيارة مراكز بن عواس وذي الجلال.

واثناء الزيارات تم الاطلاع على ابرز الصعوبات التي رافقت سير عملية الاختبارات. وتم مناقشتها مع لجان الاختبارات ورؤساء المراكز لايجاد الحلول المناسبة لها. حيث ان المحافظة مرت بآوضاع مآساوية وعصيبة خلال  الحرب الضروس التي تعرضت لها الضالع من قبل مليشيات الاحتلال اليمني والتي كان لها اثرا سلبيا على نفسيات الطلاب والطالبات وما نتج عنها من عمليات نزوح واشتراك الكثير من الطلاب في جبهات القتال لتحرير الضالع والجنوب عامة من الاحتلال. 

واثناء الزيارات اثنت نقابة المعلمين الجنوبيين على الجهود التي بذلت من قبل محافظ المحافظة وادارات التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات ورؤساء المراكز ولجان الاختبارات وقيادات الثورة السلمية والمقاومة والمواطنين لما قدموه في سبيل انجاح هذه العملية الوطنية لما تمثله من مرحلة مفصلية لانتقال ابنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات الى مراحل الدراسات الجامعية العليا. وتمنت قيادة النقابة لابنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات التوفيق والنجاح واحراز المراكز المتقدمة.

رافق قيادة النقابة في هذه الزيارات الاستاذ فضل علي ناصر نائب مدير ادارة التوجية بالمحافظة.