اتفاقية توأمة بين عمان ومعان للتعاون وتبادل الخبرات في كافة المهام

اتفاقية توأمة بين عمان ومعان للتعاون وتبادل الخبرات في كافة المهام
رام الله - دنيا الوطن
 تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأكرم الدكتور عبدالله النسور، وبتنظيم من مجموعة طلال أبوغزاله، تم توقيع اتفاقية التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى، بحضور أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس بلدية معان ماجد الشراري.

ومندوبا عن دولة رئيس الوزراء حضر وزير البلديات المهندس وليد المصري الذي نقل تحيات رئيس الوزراء، وبين أن عمان أم المدن الأردنية التي لها كل التقدير على احتضانها لكافة بلديات المملكة.

ووجه الشكر لكل من عمدة عمان عقل بلتاجي، وعمدة معان ماجد الشراري على مبادرتهما التي تعتبر جديدة بطرحها والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي، لافتا إلى أنها مفتاح بين مدننا والمدن الأردنية الأخرى .

وأكد أن هذه الاتفاقية تشير إلى أهمية الدور الاجتماعي الذي تلعبه مجموعة طلال أبوغزاله، ولمؤسسات القطاع الخاص، في تقديم الخدمات الاجتماعية للبلديات ولمختلف المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني.

وبين سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أن الاتفاقية تتضمن جزئين منها ما تم الاتفاق عليه مسبقا بين البلديتين، ومنها ما هو قيد الدارسة والتقييم لتقديمها للحكومة التي هي صاحبة الصلاحية لإقرارها حيث أنها مجرد مقترحات قابلة للتطبيق وفقا لقرار حكومي.

وأكد أن مختلف الاقتراحات هي من وحي توجيهات سيد البلاد الملك عبدالله المعظم، لافتا إلى ان السنة القادمة هي سنة الاحتفال المئوي للثورة العربية الكبرى التي انطلقت من معان، حيث سنجعل منها سنة خاصة بمعان لنحقق ما تستحقه معان من محبة وتعاون وخير برعاية وتوجيه سيد البلاد الملك عبدالله الثاني حفظه الله.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي أننا نقف اليوم لتقديم الوفاء إلى معان لنعود إلى الجنوب الذي انطلقت من الثورة العربية الكبرى ورعت الانطلاقة لتلك الثورة.

وأضاف أنه قد حان الوقت الآن لنكرس ذلك بالتوقيع على الاتفاقية خلال هذا الحفل الاقتصادي الاجتماعي العريق الذي يرسخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الدكتور طلال أبوغزاله، مبينا أننا على استعداد اليوم نقوم بتوظيف كل كوادرنا وامكاناتنا مع مدن وقرى المملكة.

وقال رئيس بلدية معان ماجد الشراري أن فكرة التآخي جاءت ضمن رؤية ثاقبة والتي نسقت لإنجاحها مجموعة طلال أبوغزاله لتنم عن وعي وثبات بأننا في أردن عبدالله نسيجا واحدا من أقصاه لأقصاه، مضيفا إن التآخي يترجم قمة عطاء وحسن تصرف يمكن لتعاون بين مؤسسات أردنية وطنية همها الوطن والمواطن، وبين أن التآخي أيضا رسم معالمه الجد المؤسس الملك عبدالله رحمه الله.

وبين أن المشاريع الكبيرة التي تتوفر خاماتها وبنيتها التحتية والأيدي العاملة في محافظة معان جاهزة لتكون رافدا لعاصمتنا الحبيبة مطوعين ومذللين كل الصعاب لإنجاح أي مشروع، تراه الأمانة يخدمها فنجاح عمان وازدهارها واجب ودين في عنق كل اردني شريف.

وتنص الاتفاقية على أن يسعى الجانبين إلى التعاون وتبادل الخبرات في كافة مهام الادارة المحلية وبصفة خاصة وتحديد الخطوات والبرامج الممكن تنفيذها في ظل قرار التوأمة بين أمانة عمان الكبرى وبلدية معان الكبرى في عدة مجالات تشمل التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي والجوائز الدولية، وادارة التراث العمراني، ونقل الخبرة والمعرفة فيما يتعلق بالأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية وتبادل الزيارات، إضافة إلى أية أمور اخرى تقتضيها المصلحة العامة ويستفيد منها المواطنون في المدينتين.

وخلال الحفل الذي حضره العديد من المسؤولين ووجهاء عشائر معان قدمت فرقة معان للفنون الشعبية لوحة فنية من الأغاني والدبكات الشعبية، ثم تم تبادل الدروع التذكارية ما بين مندوب رئيس الوزراء والدكتور طلال أبوغزاله وأمين عمان ورئيس بلدية معان.

التعليقات