بعد خضوعه لأربع عمليات جراحية تحسن الوضع الصحي للأسير الحيح

بعد خضوعه لأربع عمليات جراحية تحسن الوضع الصحي للأسير الحيح
رام الله - دنيا الوطن
أكد والد الأسير مقداد محمد الحيح (21عامًا)، أن الوضع الصحي لنجله المصاب في تحسن مستمر حسبما أخبرهم المحامي طارق برغوث المسؤول عن متابعة قضيته، وأشار الحيح إلى أن نجله خرج من قسم العناية المكثفة في مشتشفى "هداسا عين كارم" لكنه ما زال يقبع فيها لمتابعته خاصة بعد خضوعه لأربع عمليات جراحية بسبب إصابته.

وقال والد الأسير الحيح في حديث مع شبكة "أنين القيد" أنه تمكن من زيارة نجله منذ إصابته لمرة واحدة فقط قبل شهر، وكان وضعه الصحي ما زال خطيرًا، ولا يزال في غيبوبة، وأضاف أنهم سمحوا له رؤيته عن بعد عدة أمتار لمدة دقيقة واحدة وقد منعه الحرس من الاقتراب أو المكوث مدة أطول، بذريعة أن التصريح الذي منحوه له ليس للزيارة، وإنما ليقوم بالتوقيع على الموافقة بإجراء عدة عمليات لابنه.

وكان الأطباء قد أجروا للأسير الحيح عملية قبل أسبوعين تكللت بالنجاح، وتقدم والد الأسير ووالدته بطلب تصريح زيارة ليتمكنا من زيارة نجلهم مرة أخرى بعد أن استفاق من غيبوبته إلا أن الاحتلال رفض إعطاؤهم ذلك، ما منع والدته من زيارته منذ إصابته قبل حوالي شهر، وتحاول عائلة الحيح التقديم لزيارة نجلهم مرة أخرى للاطمئنان عليه بعد تحسن وضعه الصحي.

وأوضح والد مقداد لمراسلتنا أن محكمة مقداد كانت الثلاثاء الماضي، ولكن الاحتلال قام بتأجيلها حتى تحسن الوضع الصحي لنجله بشكل كامل ليتمكن من حضور المحكمة، بسبب رفضه عقد محكمة له دون حضوره.

ويذكر أن الجريح الأسير الحيح أصيب يوم 22 من شهر "أكتوبر" الماضي في مستوطنة "بيت شيمش" غربي القدس بزعم طعن مستوطن، واستشهد زميله محمود خالد غنيمات برصاص جنود الاحتلال.

التعليقات