قناة فتافيت تطلق حملة توعية لمكافحة الهدر وتدعم اللاجئين تزامناً مع اليوم العالمي للأغذية

قناة فتافيت تطلق حملة توعية لمكافحة الهدر وتدعم اللاجئين تزامناً مع اليوم العالمي للأغذية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت قناة فتافيت التابعة لشبكة قنوات ديسكفري و الرائدة في مجال فنون إعداد الأطعمة و الطهي في الشرق الأوسط،عن شراكتها مع جمعية "الإنماء و التجدد" الغيرحكومية، وذلك لتقديم وجبات طعام لـ 500 عائلة من اللاجئين في مخيمات اللجوء.

هذا وكانت قناة فتافيت قد أطلقت حملتها ضد الجوع ،خلال شهر أكتوبر الماضي ،وذلك تزامناً مع  اليوم العالمي للأغذية ،الذي يعتبر حدثاً سنوياً تم إطلاقه في شهر نوفمبرعام 1979 من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ، و الذي يهدف إلى زيادة التوعية بمخاطر الفقر و انتشار المجاعة في العالم.

و تحضيراً لإطلاق حملتها ضد الجوع، قام ثلاثون فرداً من فريق قناة فتافيت بأعمال الترتيب و التخطيط لهذه الحملة لمدة ثلاثة أشهر، و قد حرصوا على أن تحتوي الوجبات المقدمة للاجئين على أهم الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم .

و قال هيثم طعمة، ممثل جمعية " الإنماء و التجدد" الغير حكومية: " لقد سررنا جداً بالشراكة مع قناة فتافيت التي تعتبر القناة الأولى و الوحيدة التي تقود حملة تغذية كاملة للاجئين، و نؤكد بأن لمثل هذه المبادرات الهادفة أهمية كبيرة في لعب دور حيوي لزيادة الوعي بأهمية مساعدة الأشخاص الذين هم بحاجة ماسة لمد يد العون لهم، و نحن نتطلع للعمل معاً مرة أخرى في عام 2016 لتقديم المزيد من العون للأشخاص المحتاجين في العالم".

هذا و تبادر قناة فتاتيت في تسليط الضوء على أزمة الجوع في منطقة الشرق الأوسط، و ذلك من خلال إرساء مجموعة من العادات الغذائية و النصائح التي تعلم المشاهدين كيفية التحكم في شهواتهم عند التسوق للحد من هدر الطعام ، كما تقدم لهم من خلال الموقع الإلكتروني للقناة، و"فتافيت بلاي" وصفات الطبخ التي تتطلب الحدالأدنى من المكونات.

وقالت دارين الخطيب ، مديرة إدارة قناة فتافيت ، تعليقاً على حملة "ضد الجوع" : " نحن في قناة فتافيت نعتقد تماماً بأن الهدر العام للأطعمة هو المساهم الرئيسي لحدوث المجاعة،و نحن بدورنا كقناة متخصصة بفنون الطهي و إعداد الأطعمة يقع على عاتقنا توعية المشاهدين حول انتشار الجوع في المنطقة ،و ما يترتب عن هدر الأطعمة، و نحن نتعهد بمواصلة دعم هذه المبادرة للحد من ظاهرة الجوع".

و أضافت:" نحن نقوم دوماً بتشجيع مشاهدينا على التفاعل و المشاركة في المساعدة على مكافحة الجوع في العالم من خلال تقديم التبرعات للجمعيات الخيرية،أو بتقديم الغذاء لمن هو بحاجة،ففي بعض الأحيان، نحتاج فقط للتذكيرلأن هناك من حولنا العديد من الطرق السهلة و الفعالة للمساعدة ، و يسعدنا كثيراً النجاح الذي حققته حملة #ضد الجوع للعام 2015 ، و التي ألهمت فريق عمل قناة فتافيت أكثر من أي وقت مضى للاستمرار بهذه المبادرة في عام 2016 و ما بعده، و القيام بمساعدة أكثر عدد من الأشخاص المحتاجين الذين يعانون من الجوع حول العالم". 

التعليقات