REFORM تناقش رواية مرايا الغياب

REFORM تناقش رواية مرايا الغياب
رام الله - دنيا الوطن
استضافت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، الكاتب القاص الاستاذ محمود شقير ضمن نادي الكتاب في بيت الابداع، وذلك بحضور العديد من المثقفيين والادباء الفلسطينيين وطلبة الجامعات، في جلسة تم من خلالها الابحار في ثنايا احد إصدارته، رواية مرايا الغياب. 

حيث استعرض الكاتب شقير في مرايا الغياب زمناً مسترجعاً وما كان عليه من أراء وتصورات وأفكار يجسدها حين كتب عن علاقته مع اخته امينه و احداث من حياتها، وفي ما تمثلت به من اجحاف وظلم لامينه كونها امرأة.

حيث ناقش الكاتب الحضور حول حدود انتماء المثقفين للاحزاب، وهل يستطيع المثقف ان يجمع بين النشاط الحزبي ونشاطه الابداعي بحيث لا يطغى احدهما على الاخر. وفي نهاية اللقاء كانت هناك توصيات من أهمها العمل على الغاء الصورة النمطية للمرأة، والبحث في احتياجاتها وتعميق دورها المجتمعي الفعال.

يأتي هذا ضمن مشروع بيت الابداع الذي يسعى الى الاسهام في تجسير الفجوات القائمة بين المكونات المجتمعية المختلفة، وتوفير مساحات تفاعلية امنه لتمكين مختلف فئات المجتمع من العمل على تحسين ظروفهم المعيشية عبر التأسيس لحوار مجتمعي بنّاء، والنهوض بواقع المسؤولية المجتمعية، وتحسين واقع شراكة المكونات المجتمعية في الأطر النظامية من خلال:  توفير حاضنة للمشاريع الصغيرة، سيما في مخيمات اللاجئين، وتأسيس مساحات عمل تشاركية للمكونات المجتمعية المختلفة، والاسهام في تطوير شراكة المرأة والشباب في المجتمع، والعمل على تسليط الضوء على الظروف المعيشية للمناطق المهمشة، وتطوير افاق التوظيف للنساء والشباب.