العمل تحدد الاول من كانون الاول المقبل آخر موعد لتحديث بيانات المستفيدين في بغداد والعاشر منه بالنسبة للمحافظات

رام الله - دنيا الوطن
حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الاول من كانون الاول المقبل موعدا اخيرا لتحديث بيانات المستفيدين الموقوفة عنهم الاعانة احترازيا في بغداد و العاشر من الشهر ذاته آخر موعد لتحديث بيانات المستفيدين في المحافظات .

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف خلال ترؤسه اجتماعا لمديري اقسام الحماية الاجتماعية للرجل والمرأة في بغداد والمحافظات ان المستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية الذين لم يحدثوا بياناتهم او لم يزرهم الباحث الاجتماعي سيكون آخر موعد لتحديث بياناتهم في 1 / 12 / 2015 في بغداد وبالنسبة للمحافظات هو 10 / 12 / 2015  وبخلافه سيتم ايقاف الاعانة عنهم احترازيا .

ودعا خلف المشمولين بالاعانة الذين لم تصل اليهم فرق البحث الاجتماعي الى مراجعة أقسام الدائرة في بغداد والمحافظات لغاية الموعدين اقصاه تلافيا لقطع الاعانة عنهم ، مشددا على ضرورة تضافر جميع الجهود لرفع كفاءة الاداء للموظفين وانجاز عمليات تحديث البيانات للمستفيدين بالسرعة الممكنة .

واوضح ان اكمال اجراءات اطلاق اعانة الحماية الاجتماعية للنازحين يجسد المسؤولية الانسانية والاخلاقية الوطنية التي تتحملها هيئة الحماية الاجتماعية ، مطالبا بضرورة الاسراع في اكمال اجراءات المسح الميداني للاسر المشمولة باعانة الحماية الاجتماعية من النازحين وان تكون لهم الاولوية نتيجة للظروف التي تمر بها تلك الاسر .

كما ناقش المجتمعون الاشكالات التي تعيق بعض جوانب العمل فيما يخص تحديث بيانات المستفيدين ومشاكل البطاقة الذكية حيث ستتم مراجعة العقد المبرم مع الشركة لمعالجة بعض جوانب الخلل ، فضلا عن مناقشة الامور المالية الخاصة باسترجاع الاموال من المتجاوزين .

يذكر ان هيئة الحماية الاجتماعية باشرت بتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد الذي يتضمن توسعة في فئات الشمول وزيادة منحة الحماية الاجتماعية بدءاً من (105) الاف للفرد الواحد وحتى (420) الفا للاسرة المكونة من اربعة افراد فما فوق ويكون الاستهداف لمن هم ضمن او دون خط الفقر بصرف النظر عن الحالتين الصحية والاجتماعية للمستفيد وان تطبيق القانون الجديد يعتمد الية مقاطعة المعلومات والبحث الاجتماعي 
 

التعليقات