ادارة السجون تحضر لنقل قسم من الاسيرات الى سجن الدامون

رام الله - دنيا الوطن

صرحت المحامية تغريد جهشان المستشارة القانونية لجمعية نساء من اجل الاسيرات السياسيات بعد لقائها بالاسيرة لينا جربوني ممثلة الاسيرات في سجن الشارون ان ادارة السجن اخبرتها انه وبسبب الازدحام القائم في قسم الاسيرات بعد الاعتقالات الاخيرة التي تتزايد يوما بعد يوم فان ادارة السجون تبحث امكانية حل المشكلة عن طريق فتح قسم للاسيرات في سجن الدامون ستنقل اليه الاسيرات المحكومات والموقوفات اللواتي تتابع قضيتهن في محكمة سالم وستبقى باقي  الموقوفات في سجن الشارون .هذا وعبرت الاسيرة لينا عن امتعاضها واستيائها من هذا التوزيع مطالبة الوقوف مع الاسيرات ومساندتهن لمنع توزيعهن ونقلهن خاصة ان النقل الى سجن يعرف بظروفه الحياتية الصعبة . اضافة الى وجود حل ممكن باعطاء الاسيرات غرفتين تستعمل للموقوفات المدنيات في قسمهن وبذلك يكون الحل المطلوب للازدحام القائم .

ومن ناحية اخرى صرحت المحامية جهشان التي عملت وتعمل من الناحية القانونية على نقل الاسيرات القاصرات م.ب. (مرح باكير)  و- ج.ع. (جيهان عريقات) وهما من القدس و- ن.ا. (نور استبرق) من قضاء نابلس  الى سجن الشارون ان المستشار القضائي رفض من خلال رده على مراسلات المحامية جهشان نقلهن من سجن عسقلان  الى سجن الشارون مدعيا ان ظروف الاعتقال قانونية وتم نقلهن الى سجن نفيه ترتسا للاسيرات المدنيات في الرملة . هذا وتواصل المحامية جهشان العمل حاليا على نقلهن الى سجن الشارون اذ ان حجز الاسيرات في سجن نفيه ترتسا اليوم في قسم العزل الذي به اسيرات مدنيات بالغات وبظروف لا تناسب قاصرات هو غير قانوني.  وفي حالة رفض المستشار القضائي لادارة السجون طلب النقل فان الخطوة القادمة ستكون التوجه للقضاء . 

وقد عملت المحامية جهشان في هذه الاثناء بتحسين بعض من ظروفهن بالتنسيق مع ضابطة الاسيرات في السجن مثل منحهن الثياب الاساسية وخاصة البطانيات وغيرها وترتيب العلاج الطبي لهن خاصة ان اثنثين منهما مصابتان منذ الاعتقال ومكثتا ايام عديدة لتلقي العلاج في المستشفيات الاسرائيلية.هذا وتعمل المحامية جهشان بالتنسيق التام والكامل مع الاهل.  

التعليقات