رمادا عجمان نال شهادة العالم الأخضر

رام الله - دنيا الوطن
استلم فندق وأجنحة رمادا شهادة العالم الأخضر، عقب تدقيق شامل أجرته شركة فارنك الشرق الأوسط، ليكون بذلك أول فندق في عجمان يحصل على هذه الشهادة نتيجة مقاربته المبتكرة في الإدارة المستدامة. ويعتبر رمادا عجمان أول فندق في الإمارات يطلق مشروع تسميد للفنادق ويطلق مخططاً للحفاظ على الطاقة بالإضافة إلى مجموعة من حملات التوعية حول الاستدامة.

ورمادا عجمان معروف أنه رائد في الإمارات العربية المتحدة في استخدام السماد المصنوع من الطعام في الموقع لتحقيق هدف "صفر نفايات". كما وأدّت المبادرة إلى إنشاء مزرعة في المدينة لزراعة محاصيل وخضار موسمية محلية تُستخدَم يومياً في مطبخ الفندق.

واكتسب فندق رمادا عجمان سمعةً قويةً كسفير الاستدامة في عجمان، بحيث أنه قام بتنسيق مسابقة رسم من وحي البيئة في العام 2013 شملت 2,500 طالب وعائلاتهم.

وإلى جانب هدف "صفر نفايات"، تشمل بعض الممارسات المستدامة المسجلة في العمليات اليومية للفندق الذي يضم 388 غرفةً إعادة تدوير النفايات، بما فيها، الورق، والزجاج، والكؤوس والعُلَب، وتدابير فعّالة وغير مكلفة للتقليل من استهلاك الكهرباء والمياه في غرف الضيوف والمكاتب، بالإضافة إلى تدريب منتظم للموظفين بما يساعد على نشر الوعي بين الضيوف وفي المجتمع.

وفي هذه المناسبة، قدّمت الشهادة رسمياً ساندرين لوبيافان، مدير الشؤون الاستشارية لشركة فارنك الشرق الأوسط، الشريك المفضّل للعالم الأخضر في المنطقة، الذي يقدم استشاراتٍ وتدقيقاً بالنيابة على المنظمة.

وبدوره، صرّح افتخار حمداني، المدير العام لفندق وأجنحة رمادا عجمان: "إن شهادة العالم الأخضر هي شهادة إضافية على التزامنا المتواصل في الاستدامة من خلال نظامنا الفعال لإدارة النفايات، وممارسات حفظ الطاقة والمياه، وحملات التوعية ضمن فريقنا في صناعة الضيافة. كما احتاج الفندق لسنة لإعداد التدقيق وتحقيق المعايير العليا التي وضعها العالم الأخضر للتأكد من أننا على المسار الصحيح. وأود أن أشيد بكافة الجهود التي بذلها الفريق بما أننا تمكنّا أخيراً من ضمان هذه الشهادة".

أما لوبيافان، شركة فارنك الشرق الأوسط، فقالت: "يسرنا ان نرحّب بفندق وأجنحة رمادا على القائمة المتنامية للفنادق الحائزة على شهادة العالم الأخضر في الإمارات العربية المتحدة. وقد أصبح الفندق سفيراً للاستدامة في مجال السياحة والضيافة في عجمان والإمارات الشمالية ونحن متفائلون بشأن المزيد من الأفكار في المستقبل".

التعليقات