العاصمة الهنغارية بودابست تشهد مهرجان كبير في مناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أقامت سفارة دولة فلسطين في المجر احتفالا ً سياسيا ً ثقافيا ً بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني و الذكرى السابعة و العشرين لإعلان استقلال الدولة الفلسطينية.

وذلك في بيت الفنون المجري في العاصمة بودابست أحيته فرقة الإستقلال للفنون الشعبية

و التراث الثقافي الفلسطيني، وبحضور جمهور غفير وكبير من الجالية العربية والفلسطينية واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية هنغاريا، حيث كان في استقباهم سفيرة دولة فلسطين السيدة انطونيت سيدين.

و تم في بداية الإحتفال رحبت السفيرة سيدين بالضيوف والحضور الكبير، حيث شددت على ضرورة أن يرفع المجتمع الدولي من أجل الضغط على إسرائيل لإنهاء الإحتلال ورفع المعاناه التي طال أمد ا على الشعب الفلسطيني في الأرض المجتلة.كما تم عرض فيلم وثائقي يجسد التطورات السياسية لقضية فلسطين، و القت سفيرة دولة فلسطين انطوانيت سيدين كلمة شرحت من خلالها المضامين التي يرمزلها الإحتفال و ما يشكله التضامن الدولي مع نضالات الشعب الفلسطيني من إقرار دولي بالحقوق الفلسطينية و حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير و إقامة دولته المستقلة.

و القى رادا شابا مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية و التجارة الهنغارية كلمة أكد فيها موقف المجر الداعم للحقوق الفلسطينية مشيرا ً إلى الأمل الإنساني برؤية الشعب الفلسطيني و قد أقام دولته المستقلة و استشهد في كلمته بأبيات شعر لشاعر فلسطين محمود درويش.


وتميز الإحتفال بالمشاركة الواسعة من المجريين و الجاليات الأجنبية و الإسلامية و العربية و الجالية الفلسطينية و ممثلي وزارة الخارجية ووزارات مجرية و السفراء الأجانب

و العرب و القناصل الرسميون و الفخريون لدى المجر.

ولقد فتنت عروض فرقة الإستقلال الحضور بما حملته من رسالة شعب فلسطين الإنسانية

وتوقه للحياة و الإستقلال و المساهمةفي الحضارة الإنسانية.

و قد دعي الحضور بعد انتهاء الإحتفال إلى تناول المأكولات الفلسطينية الأصيلة.