خلال زيارته الفنانين الغف وغبن..م . حجازي يؤكد عزم البلدية إقامة معرض دائم يسجد تاريخ و معالم المدينة قسم الإعلام

خلال زيارته الفنانين  الغف وغبن..م . حجازي يؤكد عزم البلدية إقامة معرض دائم يسجد تاريخ و معالم المدينة قسم الإعلام
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس بلدية غزة المهندس نزار هاشم حجازي نية البلدية إقامة معرض دائم يجسد معالم و تاريخ مدينة غزة يكون قبلة لزوار المدينة و أهلها، وذلك خلال زيارته للفنانين محمد الغف و فتحي غبن في إطار دعم و تقدير البلدية للفنانين و المبدعين و جهودها في تنشيط الحركة الثقافية في المدينة . 

و رافق رئيس البلدية خلال زيارته للفنانين مجموعة من الشباب الموهبين والمهتمين في المجال الثقافي والفني في المدينة . 

وأطلع م . حجازي خلال زيارته لمرسم الفنان الغف على أعماله و رسوماته الفنان التي تجسد معالم المدينة خلال العقود العشرة الماضية.

و أكد على أن بلدية غزة تولي أهمية كبرى لدعم ورعاية الفنانين و المبدعين والمواهب في المدينة من خلال دوائرها الثقافية المختصة وذلك بهدف إثراء الحركة الثقافية في المدينة . 

وبحث مع الفنان الغف إقامة معرض خاص يجسد معالم و تاريخ مدينة غزة ويكون مزاراً للمواطنين والزوار، مبدياً إعجابه ودعمه لأعمال الفنان ودوره في تجسيد معالم المدينة وإبراز صورتها وتراثها . 

بدوره أشار الفنان الغف إلى إنه يهدف من خلال رسوماته للحفاظ على صورة مدينة غزة ومعالمها الأثرية من خلال لوحاته، موضحاً أنه بعد الانتهاء من تجسيد معالم مدينة غزة؛ بدأ بتجسيد معالم مسقط رأسه مدينة يافا على لوحات باستخدام تقنية الحرق على الخشب . 

واتفق رئيس البلدية مع الفنان الغف على تنظيم معرض خاص من خلال الدوائر الثقافية المختصة في البلدية يجسد فيها الفنان معالم المدينة. حراك ثقافي وفي ذات السياق زار رئيس البلدية الفنان فتحي غبن في بيته وذلك بهدف تهنئته بالحصول على وسام الثقافة والعلوم والفنون ( مستوى الإبداع ) . 

وأطلع م . حجازي على أعمال الفنان الجديدة والتي يعكف على إنجازها حالياً، مبدياً دعم البلدية له لدوره في إيصال رسالة شعبنا للرأي العام من خلال أعماله الفنية . 

وقال إن الفنان غبن جسد برسوماته معاناة شعبنا وقضيته ومقاومته للاحتلال ونقلها إلى الرأي العام عبر مسيرته الفنية الطويلة . 

بدوره شكر الفنان غبن بلدية غزة ورئيسها على زيارته له ودوره في دعم الشباب والفنانين وتعزيز الحراك الثقافي في المدينة والذي بدأته البلدية من خلال مراكزها الثقافية المتخصصة .

وكانت بلدية غزة قد نظمت خلال الشهرين الماضيين عددا من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية، في إطار تنمية الواقع الثقافي في المدينة ورعاية المواهب الشابة. 

وشملت هذه الفعاليات التي رعاتها البلدية معرض "طير حر" للفنان محمد قريقع، ومعرض "القدس تناديكم" لمجموعة من الفنانين والرسامين، ومعرض الأنمي حياتي للفنان محمد الدلو .