بعد مقتل 4 وسط الجيزة.مدير مباحث سيناء السابق لدنيا الوطن:تنظيمات موالية لداعش تقف خلفها والتحقيق بالطائرة الروسية مستمر

بعد مقتل 4 وسط الجيزة.مدير مباحث سيناء السابق لدنيا الوطن:تنظيمات موالية لداعش تقف خلفها والتحقيق بالطائرة الروسية مستمر
رام الله -خاص دنيا الوطن

تعيش مصر في الآونة الأخيرة حالة من اللاستقرار الأمني في محاور عدة كسيناء والجيزة والعريش وغيرها بفعل الهجمات التي تنفذها تنظيمات تتبع داعش وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى، فهل استبدلت "داعش" هجماتها في سيناء ووصلت لقلب مصر؟!


بدوره، يقول خبير أمن ومباحث سيناء العميد خالد عكاشة أن هناك جماعات إرهابية قد تكون على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية الشهير بـ " داعش " قد تكون وراء الحادث الأخير وليس شرطاً أن يكون التنظيم مشارك بشكل حقيقي فيه في ظل وجود العديد من التنظيمات. 

ويؤكد على أن مثل هذه العمليات تهدف إلى تشتيت الأجهزة الأمنية المصرية من خلال توسيع نطاق العمليات الجغرافي وإرهاق الأجهزة الأمنية في ملاحقة الجماعات المتورطة بتنفيذ العمليات الإرهابية. 

وقتل اربعة من رجال الشرطة المصرية في اطلاق نار من مجهولين على حاجز المنوات وسط الجيزة .

وعن نتائج التحقيق بشأن سقوط الطائرة الروسية في سيناء علق قائلاً :" لم يتم التوصل لأي نتائج جديدة بشأن سقوط الطائرة الروسية وهناك أطراف عدة تشارك في التحقيق منها روسي وفرنسي ومصري وايرلندي وحتى الآن لم تخرج بأي نتائج حقيقة حول أسباب الحادثة وكل ما ينشر هي مجموعة من التكهنات والافتراضات لم يثبت صحتها حتى اللحظة". 

وفيما يتعلق بإمكانية تحقيق الانتخابات البرلمانية المصرية الاستقرار على الساحة السياسية، توقع عكاشة أن تلعب الكتل السياسية دوراً بارزاً في استقرار الأوضاع في مصر من خلال سعيها لتحقيق إنجازات سياسية ومكاسب أمام الشعب المصري.

التعليقات