عن فئة قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات ..شركة Unit One ICT تحصل على جائزة المصدر الفلسطيني للعام 2015

غزة - دنيا الوطن

حصلت شركة Unit One ICT على جائزة المصدر الفلسطيني للعام 2015 عن فئة قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع المصدّر الفلسطيني" الذي يقام لأول مرة في فلسطين بتنظيم من مركز التجارة الفلسطيني – بال تريد على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة 23-25 نوفمبر في رام الله تحت رعاية رئيس الوزارء د. رامي الحمد الله، وبدعم من الشؤون العالمية الكندية (GAC) وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) وبالتعاون مع برنامج تطوير الاسواق الفلسطيني (PMDP)  وبرعاية كريمة من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (ايبك)، وبحضور رئيس مجلس إدارة بال تريد السيد/ ابراهيم برهم، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين السيد/ رالف طراف، وممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية السيدة/ كاثرين فيريه فريشيت، وممثلي القطاع الخاص الفلسطيني، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.

وقد حازت شركة Unit One ICT على الجائزة نظراً لما حققته من إنجازات ونجاحات في تقديم خدماتها المتمثلة في تطوير أنظمة الحاسوب والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وخدمات التسويق الإلكتروني وإدخال البيانات وغيرها من الخدمات من خلال عقود وشراكات مميزة مع العديد من المؤسسات والشركات الرائدة في الكويت، الإمارات، عُمان، الأردن، هولندا، والولايات المتحدة الأمريكية. حيث كانت من عوامل نجاحها في الحصول على الجائزة أن صادراتها البرمجية قد شكلت نسبة 62% من إجمالي مبيعاتها، وقد حققت نمواً بنسبة 320% بين عامي 2012 و 2014.

من جانبه أعرب السيد سعدي لظن المدير التنفيذي لشركة Unit One ICT عن سعادته وفخره بحصول الشركة على هذه الجائزة والتي جاءت نتيجة اهتمام إدارة الشركة المستمر بتقديم الخدمات وفق مستوى عالٍ من الجودة. كما أضاف بأن هذه الجائزة تعتبر تتويجاً لجهود فريق العمل الدؤوبة خلال السنوات الماضية والتي ساهمت في الوصول إلى أعلى مستويات الرضى لدى عملائها محلياً ودولياً. وقد شكر السيد لظن مركز التجارة الفلسطيني – بال تريد على جهوده المستمرة في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز ثقافة التصدير في فلسطين.

جاءت هذه الجائزة للمساهمة في خلق ثقافة التصدير في فلسطين وتسليط الضوء على إنجازات الشركات المصدرة الفلسطينية، إضافة إلى تشجيع الصادرات كقوة رئيسية في التنمية االاقتصادية المستدامة، الأمر الذي يقود إلى تعزيز الصورة الإيجابية للمنتجات الفلسطينية ويساهم في التنمية الافتصادية.

يذكر أن شركة Unit One ICT هي شركة فلسطينية أنشئت في غزة عام 2005 بجهود الرياديين سعدي لظن وأحمد أبو شعبان، وقد حصلت على اعتماد شركة جوجل في فلسطين كمزود وحيد لتطبيقاتها السحابية، واعتماد شركة سيسكو العالمية لنظم الاتصالات والشبكات كشريك رسمي على مستوى فلسطين. وقد تطور عمل الشركة رغم مواجهة العديد من الظروف الصعبة وفي ظل الحصار الخانق على قطاع غزة لتصبح الشركة الرائدة فلسطينياً في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بجهود أكثر من 180 موظفاً وموظفة.