جعارة.. الاحتلال حول الخليل الى ساحة حرب وخيارنا التصدي لجرائمه العنصرية

رام الله - دنيا الوطن

 أكد  أمين سر إقليم حركة فتح شمال الخليل،على خيار التصدي لجرائم الاحتلال الاسرائيلي ، بعد أن حول  مدينة الخليل وضواحيها الى ساحة حرب.

وقال جعارة في لقاء مع اذاعة موطني اليوم السبت:" تعيش  المدينة أوضاعاً صعبة للغاية بعد أن حولها الاحتلال الى ساحة حرب، لافتاً الى انفلات الجيش الإسرائليي والمستوطنين ووصف سياسة واجراءات حكومة الإحتلال في التعامل مع الشعب الفلسطيني بالعنصرية التي لا ترحم".

وشرح جعارة صورة الأوضاع فقال :" إعتقالات إسرائيلية مستمرة، وإغلاق المداخل المؤدية إلى مناطق الخليل بالكامل، معتبراً هذه الاجراءات عدواناً على الشعب الفلسطيني ".

وأكد جعارة على خيار التصدي والصمود ومواجهة جيش الإحتلال وعصابات المستوطنين، والسير قدماً نحو إنخراط الجميع في الإنتفاضة التي سوف تدخل بعد أيام قليلة شهرها الثالث بقيادة حركة فتح التي زفت خبر استشهاد البطل عمر الزعاقيق يوم أمس، بعد تشييع جثمان الشهيد خالد جوابرة، حيث  تبعهما مواجهات مع جيش الإحتلال الإسرائيلي، الذي قام بمداهمة بلدة بيت أمر وأطلقوا الرصاص صوب المواطنين مما أدى إلى سقوط عدة إصابات.

وأشار جعارة الى وحشية جيش الإحتلال الإسرائيلي الذي  ترك الشهيد عمر الزعاقيق على الأرض لساعات طوال ينزف حتى استشهاده، وأضافوه إلى سلسلة الشهداء الذين لم تسلم جثامينهم لذويهم بعد، مؤكداً بذل الجهود من الجانب الفلسطيني لتسلمها ، معتبراً ذلك عقاباً جماعياً تمارسه حكومة الإحتلال الإسرائيلي.