جامعة الإسراء ومجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة يوقعان مذكرة تعاون مشترك

جامعة الإسراء ومجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة يوقعان مذكرة تعاون مشترك
غزة - دنيا الوطن

أكد الدكتور عدنان الحجار القائم بأعمال رئيس جامعة الإسراء على الدور الهام للشركات الوطنية في دعم وتطوير القطاع الأكاديمي لما له من أثر للرقي بالمسيرة التعليمية، مثمناً دور مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة "بيبسي" على دورها الفاعل في تنمية المجتمع الفلسطيني من خلال تبنيها لعديد المشاريع والمبادرات المجتمعية.

جاءت كلمات الدكتور الحجار خلال توقيع مذكرة التعاون بين الجامعة ومجموعة اليازجي صباح السبت بمقر الجامعة بمدينة غزة ضمن التعاون والتشبيك بين الجامعة ومؤسسات القطاع الخاص.

 وتم التوقيع بحضور السيد توفيق اليازجي مدير التسويق في مجموعة اليازجي، والدكتور عمار القدرة مدير العلاقات العامة والدولية بالجامعة والدكتور محمد العسقلاني مدير دائرة البحث العلمي.

وأعرب د. الحجار عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تأتي ضمن الخطوات التطويرية التي تسعى إليها الجامعة، في إطار نسج علاقات مع المؤسسات الوطنية الفاعلة، مثمناً دور المجموعة المميز من خلال تبنيها للمنتج الوطني.

وأشاد الحجار بما تقدمه ا لمجموعة لدعم وتنمية المجتمع الفلسطيني بصفة عام والقطاع الأكاديمي بصفة خاصة، حيث تأتي هذه المذكرة لتؤكد على التوجه الداعم والمساند من المجموعة لهذا القطاع.

وقدم د. محمد العسقلاني مسؤول البحث العلمي عرض عن الجامعة وتأسيسها، والتخصصات المعتمدة بها وما تقدمه من منح دراسية وإعفاءات في ظل رؤيتها المستقبلية لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني، مرحباً بالتعاون المشترك بين الجامعة والمجموعة خلال الفترة المقبلة.

بدوره أكد السيد توفيق اليازجي على اهتمام المجموعة الكبير للتعاون مع مختلف قطاعات المجتمع والمؤسسات الأكاديمية بشكل خاص، لما يمثل من رافعة أساسية لتطوير ورقي للمجتمع الفلسطيني، مقدماً شكره لإدارة الجامعة على الاستضافة ومتمنياً التوفيق للجامعة لتكون في مصافِ الجامعات المميزة.

وأشار اليازجي إلى أن المجموعة لن تألو جهدأ  في دعم القطاع الاكاديمي، إيماناً منها  بوجود طاقات مميزة من الطلبة سيكون لها دور فاعل في الرقي بالمجتمع الفلسطيني، منوهاً إلى تركيز المجموعة لتكوين شراكات تقوم بالمساهمة في إعداد الخريجين ليكونوا قادرين على الانخراط في سوق العمل.

وأُجريت مراسم توقيع المذكرة التي تنص على التعاون المشترك بين الجامعة و المجموعة في الجوانب الأكاديمية وتطوير القدرة التنافسية للمجموعة وتفعيل النشاط الإعلامي والدعائي، وكذلك تدريب الطلبة  والاستفادة من الخبرات العلمية لتطوير الإنتاج الوطني.
وفي ختام اللقاء أجرى وفد المجموعة جولة داخل الحرم الجامعي للاطلاع على مرافق ومباني الجامعة، ومن ثم التقاط الصور التذكارية.

ومن الجدير ذكره أن توقيع هذه المذكرة يهدف لتحقيق تعاون مثمر بين الجامعة والمجموعة والتي تمثل القطاع الصناعي الخاص، لتعزيز دور الجامعة في دعم الصناعة الوطنية وتنمية قدرتها التنافسية وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، لتطوير الصناعات المحلية في إطار سعي جامعة الإسراء المتواصل لتبني الشراكة الفاعلة والحقيقية مع مكونات المجتمع الفلسطيني لتحقيق رؤيتها في تعليم احترافي يساهم في التنمية الاقتصادية الشاملة.