العيادات التخصصية السعودية قدمت 3500 وصفة طبية و 500 عبوة حليب صحي خلال الاسابيع الماضية

العيادات التخصصية السعودية قدمت 3500 وصفة طبية و 500 عبوة حليب صحي خلال الاسابيع الماضية
رام الله - دنيا الوطن
تجسيداً لمسيرة العطاء و الريادة في العمل الإغاثي الإنساني .. اتمت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري من خلال الصيدلية الشاملة التابعه لها صرف ما يقارب 3500 وصفة طبية ،وما يقارب 500 عبوة حليب للأطفال الرضع  ،خلال الاربعة اسابع الماضية .

حيث عملت الصيدلية على تأمين المرضى من الأشقاء اللاجئين السوريين الذين راجعوا العيادات بكل المستلزمات العلاجية و الدوائية على اختلاف حاجتهم وفقاً للاستشارة الطبية وحسب متطلبات كل حالة مرضية  .

كما قدمت الصيدلية عبوات الحليب الصحي للأطفال الرضع وذلك ضمن مشروع ( نمو بصحة وأمان ) ، الذي حقق بفضل الله نجاحاً كبيراً خلال مراحل التنفيذ و الذي يسعى الى تأمين الاطفال الرضع من ابناء اللاجئين السوريين بالحليب الصحي .

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور / حامد المفعلاني  نوه الى ان عمل الصيدلية يأتي بتنسيق وتعاون دائم مع عيادات الإختصاص ،وذلك  لضمان حصول كل مستفيد من الاشقاء اللاجئين السوريين على العلاج المناسب لحالته المرضية ، مشيراً الى انه وبحمد لله تتوفر في الصيدلية كل المتطلبات الدوائية التي يحتاجها الشقيق السوري وأفراد اسرته .

من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور / بدر بن عبد الرحمن السمحان على ان الحملة ومن خلال برامجها الطبية المتنوعة تركز على أهمية تطوير الرعاية المقدمه للشقيق السوري وذلك  من خلال تحديث المنظومة العلاجية ورفدها بالتقنيات الطبية والتكنولوجية الحديثة و المتجددة .

وأشار السمحان ان الصيدلية الشاملة حققت نجاحاً مميزاً في عملها الاغاثي وذلك بأجراء ما يقارب 39.000 عملة صرف للأدوية و العلاجات منذ بداية عام 2015 حتى نهاية شهر اكتوبر  الماضي ،مؤكداً ان هذا النجاح نتاج التوجيهات الحكيمة و الرعاية المتواصلة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين و سمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - كما ان هذا التقدم يأتي ليكون خير دليل على العطاء اللامحدود من الشعب السعودي الكريم الذي قدم اروع الامثلة في مواقفه الانسانية النبيلة تجاه الاشقاء السوريين خلال الازمة التي يعانونها ، سائلا الله العلي القدير ان يبارك لكل من قدم وساهم وبذل وان يجزيه عن ذلك خير الجزاء من صالح الاعمال .





التعليقات