طموح تعقد ندوة حوارية حول دور الإعلام في إنجاح العملية التربوية

طموح تعقد ندوة حوارية حول دور الإعلام في إنجاح العملية التربوية
غزة - دنيا الوطن
أوصى إعلاميون ومختصون بأهمية تعزيز دور الإعلام في دعم وإسناد العملية التربوية والتعليمية بكافة عناصرها. جاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمتها جمعية طموح لتنمية المهارات , ضمن مشروع "أنا متفوق 3"، والممول من  CBSP – FRANC.

و تحدث أ. محمد الكيالي رئيس مجلس إدارة طموح ، عن دور جمعية طموح في رفد العملية التعليمية وإسنادها، وتطرق إلى جملة من المشاريع والأنشطة التي نفذتها الجمعية ومنها مجلة طموح للطلائع. كما أكد على ضرورة الإبداع والتجديد في طرح المواضيع التربوية إعلامياً, لافتاً إلى أهمية توحيد الجهود من أجل وضع استراتيجية فاعلة للتعاون والتكامل بين المؤسسات الإعلامية والتربوية.

ومن بعده، استعرض مدحت الزطمة مدير العلاقات الإعلامية في وزارة التربية والتعليم نشأة وبرامج إذاعة التربية والتعليم التعليمية.

من جانبه، تطرق أسعد حمودة، مدير قسم البرامج في قناة الكتاب الفضائية إلى دور الإعلام الفضائي في إنجاح مسيرة التربية والتعليم، وتطرق إلى قناة الكتاب الفضائية كنموذج، ودعا خلال كلمته، إلى إسناد الإعلام برفده بالكفاءات التربوية.

وفي الجلسة الثانية ، دعا رزق الغرابلي ، مدير المكتب الإقليمي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" في غزة إلى تعزيز الوظيفة الحقيقية للإعلام في الجانبين التعليمي والإعلامي.

بينما تطرق علاء المشهراوي مدير مكتب صحيفة القدس بغزة إلى دور الصحف في إسناد العملية التربوية. و تحدث خالد صافي، المدون والناشط الشبابي عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التربية والتعليم، ذاكرًا بالأرقام والإحصاءات بعض مجالات الاستفادة من استخدام مواقع التواصل من المعلمين والإدارات التعليمية والطلاب.

كما تخلل الندوة حوارات ومداخلات واقتراحات قيمة من قبل المختصين والمعلمين والمهتمين.