روسجاين إلى هاس إف 1 وبالمر يحتل مقعده في لوتس

رام الله - دنيا الوطن

 التغيير المؤكد الوحيد حتى الآن في موسم الفورمولا1 لعام 2016 هو انتقال روماين غروسجاين، 29 سنة، من فريق لوتس إلى الفريق الأمريكي الجديد هاس إف 1، لينضم إلى حامل لقب سباقات جي بي 3 إستيبان غوتيريز. ويدير الفريق الجديد عملياته من إيطاليا وإنجلترا.

ويشارك غروسجاين يوم الأحد خلال سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي على حلبة مرسى ياس بسباقه رقم 76 والأخير مع فريق لوتس، ليحل محله السائق البريطاني جوليون بالمر، حامل لقب سباقات جي بي 2 لعام 2014. وسبق لغروسجاين أن شارك في سبعة سباقات مع الفريق في عام 2009 حين كان يحمل اسم رينو. وتمكن غروسجاين من الصعود إلى منصة التتويج 10 مرات خلال مسيرته في عالم الفورمولا1.

ويتمتع بالمر بصلة قوية مع عالم الفورمولا1، فوالده هو سائق الفورمولا1 السابق ونجم رياضة سباق السيارات جوناثان بالمر، بدأ جوليون بتطوير هويته الخاصة في عالم سباق السيارات ضمن سلسلة سباقات فورمولا بالمر أودي التي أسسها والده، لينتقل بعد ذلك إلى سباقات إف 2، ومن ثم إلى سباقات جي بي 2 في عام 2011. وكانت مشاركته الأولى في أبوظبي مع فريق آردين أنترناشيونال.

وفي عام 2014، شارك بالمر مع فريق دامس الشهير، حيث تمكن من تحطيم الرقم القياسي بإحرازه أكبر عدد من النقاط خلال موسم جي بي 2 في طريقه إلى إحراز لقب البطولة. وساهم ذلك في احتلاله موقع السائق الثالث مع فريق لوتس خلال موسم 2015 للفورمولا1، ومجدداً تشهد أبوظبي أولى مشاراكاته خلال الاختبارات والتحضيرات للموسم القادم. وكانت أولى مشاراكاته في سباقات الجائزة الكبرى في الصين حين شارك ضمن التجارب الحرة، أما آخرها فقد كان ظهوره القصير في التجارب الحرة في حلبة مرسى ياس يوم الجمعة.