جمعية الإمارات للفنون التشكيلية تتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة 34 لمعرض العام

جمعية الإمارات للفنون التشكيلية تتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة 34 لمعرض العام
رام الله - دنيا الوطن

أعلنت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية عن تعاونها مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة 34 لمعرضها السنوي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في متحف الشارقة للفنون في يناير المقبل.

وفي هذا الإطار ستقوم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعرض جزء مُكَمِّل لمعرض "سفينة نوح" في منارة السعديات في المنطقة الثقافية في السعديات، وذلك من خلال عرض مجموعة من أعمال الفنانين المشاركين في المعرض.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المعنية بالحركة الفنية التشكيلية الإمارتية للارتقاء بالدور المنوط بهما في إرساء الحركة الثقافية في الدولة، كما يأتي هذا التعاون في إطار دعم المؤسسات الحكومية للبرامج والفعاليات الثقافية الرائدة في الدولة، حيث يعد المعرض السنوي لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية أقدم معرض في الدولة حيث بدأ مع بداية تأسيس الجمعية في 1980.

وتقدم ناصر عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية بالشكر الجزيل إلى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على دعمها للمعرض في دورته الحالية متمنيًا أن يستمر هذا التعاون لما فيه من أهمية في الإرتقاء بالحركة التشكيلية في الدولة.

وأضاف عبدالله أن المعرض في دورته الحالية والذي يحمل عنوان "سفينة نوح" بإدارة القيّم الفنان محمد المزروعي يقوم على فكرة الارتباط الوثيق بين الفن والمجتمعات، ويؤكد على مبادئ التسامح والاعتدال وحوار الثقافات التي تميز دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحتضن على أرضها أكثر من مائتي جنسية، الأمر الذي يجعل منها نموذجاً عالمياً يحتذى به.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الفن هي واحدة من الأدوات الرئيسية التي تسهم في ارتقاء المجتمعات مشيراً إلى دور جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في إقامة العديد من الأنشطة والبرامج والمعارض والورش التي تسهم في الإرتقاء بالثقافة البصرية وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات في مختلف أنحاء الدولة.