التجمع الوطني... 104 شهيداً و12 ألف جريح منذ بدء صرخة القدس

رام الله - دنيا الوطن

اعلن التجمع الوطني للجرحى وضحايا الحروب في دولة فلسطين اليوم ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية شهر تشرين الأول، إلى 104 شهيداً، بينهم 20 طفلاً و4 سيدات.

وأورد بيان للتجمع ذكر فيه أن 104 شهيداً ارتقوا بالضفة الغربية، فيما استشهد 18 مواطنا في قطاع غزة، إضافة إلى شهيد من النقب، منذ بدء صرخة القدس في الثالث من تشرين الأول.

وأكد التجمع في بيانه أن حصيلة الجرحى منذ بداية أكتوبر/ تشرين بلغ 12 الف جريح بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق والجروح والرضوض نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأشار التجمع إلى أن 1578 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 1085 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعولجوا جميعاً في المستشفيات، فيما أصيب 1528 بالرصاص المعدني وعولجوا ميدانياً.

وأصيب 7670 بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 300 مواطن بالرضوض والكسور نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين، إضافة إلى 30 إصابة بالحروق.

وفي التفاصيل، فقد أصيب 1150 مواطناً بالرصاص الحي في الضفة الغربية، و967 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 300 إصابة بالرضوض والكسور نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين، إضافة إلى 30 إصابة بالحروق.

وفي قطاع غزة، أصيب 440 مواطناً بالرصاص الحي و116 بالرصاص المطاطي وعشرات حالات الاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وطالب التجمع بِإطلاق سراح جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، والتي وصل عددها إلى 28 جثماناً لشهداء، قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الهبّة الشعبيّة، منذ بداية شهر تشرين أول/اكتوبر الجاري.

وأدان التجمع الوطني للجرحى وضحايا الحروب، الارهاب الرسمي المنظم الذى تمارسه اسرائيل ( السلطة القائمة بالاحتلال ) وإرهاب المستوطنين وما يرتكبه جيشها ومستوطنيها من انتهاكات جسيمة وجرائم فظيعة ترقى الي جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية من قتل ممنهج واستيطان وتهويد وتطهير عرقي مستمر.

وحمل التجمع الحكومة الاسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عن هذه الجرائم البشعة مع التأكيد علي ضرورة العمل لتقديم مرتكبيها الي العدالة الدولية دون إبطاء وضرورة قيام المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن لتحمل مسؤولياته بصورة عاجلة لوقف هذه الانتهاكات وفق قواعد القانون الدولي الانساني وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة .

ودعا التجمع المجتمع الدولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لإلزام اسرائيل بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.

ونعى التجمع بمزيد من الفخر والاعتزاز شهداء الهبة الشعبية في الضفة وقطاع غزة والقدس الذين ارتقوا نتيجمة الهجمة العدوانية الصهيونية الاستيطانية.

وتوجه التجمع بالتحية للشعب الفلسطيني الذي يسطر أروع معاني الصمود والنضال في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، حيث تمرغ هبة شعبنا بدماء الشهداء من جماهير شعبنا أنف هذا العدو المجرم في وحل الهبة الشعبية العارمة، مؤكدا ان على الاحتلال وقطعان مستوطنيه الرحيل عن ارض فلسطين، وتحقيق الاهداف الوطنية المشروعة في العودة والحرية والاستقلال.

وتقدم التجمع بأحر تعازيه لجماهير شعبنا بفقدان الشهداء الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال الصهيوني، مؤكدا ان هذا التصعيد والإرهاب الذي تمارسه حكومة الاحتلال وكافة الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته وأرضيه، لن يكسر إرادة شعبنا وقيادته الشرعية وحركاته وفصائله الوطنية في النضال من أجل نيل حريته واستقلاله الوطني.

وجدد التجمع العهد لهم ولكافة شهداء شعبنا على مواصلة طريق النضال والمقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.