الأسير محمد فلنه من رام الله يدخل عامه الرابع والعشرين

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "محمد فوزي سلامة فلنة " 52 عام  من قرية صفا غرب مدينة رام الله ينهى اليوم  عامه الثالث والعشرين ، ويدخل عامه الرابع العشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأوضح المركز في تصريح صحفي بان الأسير "فلنه" يعتبر احد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ 29/11/1992، وتعرض لتحقيق قاسى في حينه لنزع الاعترافات مه بالقوة ، وتم عزله لمدة عام كامل ، قبل ان يصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد، بعد أن اتهمه الاحتلال بالمشاركة في تفجير حافله إسرائيلية بمشاركة الشهيد "عصام براهمة" والشهيد "يحيى عياش" أدت الى مقتل مستوطنة وإصابة 10 بجروح خطيرة.

وأشار المركز إلى أن الأسير فلنه تعرض خلال سنوات اعتقاله الطويلة للعديد من العقوبات من قبل الاحتلال بالعزل الانفرادي والحرمان من الزيارات، ولا زال حتى الان يعاني من منع زيارة اشقائه وشقيقاته، التي تقتصر الزيارة على مرة واحدة في العام بحجة المنع الأمني، ويتعرض ذويه لتفتيش مضاعف وإجراءات مهينة عند الزيارة رغم انها نصف ساعة كل عام .

واضاف المركز بان والد الاسير "فلنه" توفى في عام 2010 ولم تسمح له سلطات الاحتلال بوداع والده ، وكان لم يره منذ اخر زيارة له قبل 5 سنوات من وفاته ،  وكذلك توفيت شقيقته "يسرا " 39 عام  في عام 2009م، بعد صراع مع المرض، حيث اثرت في نفسيته كثيرا لأنه لم يراها منذ 15 عام لأنها ممنوعه من زيارته  .

وبين المركز بان 30 اسيراً من الأسرى القدامى وهم المعتقلين منذ ما قبل اتفاق اوسلوا لا زالوا خلف القضبان، بعد ان رفضت سلطات الاحتلال اطلاق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة التي كان من المفترض تحررها بموجب تفاهمات مع السلطة الفلسطينية في رام الله مقابل العودة لمفاوضات التسوية، قبل عامين تقريباً .

وقال المركز بان الأسرى القدامى المتبقين في سجون الاحتلال  يتوزعون  كالتالي (14) أسير  من أراضي ال 48 أقدمهم وأقدم الأسرى جميعا الأسير " كريم يوسف يونس " من ارضى ال48 ومعتقل منذ 6/1/1983 ، و اسيرين  من  قطاع غزة أقدمهم الأسير " فارس احمد بارود " وهو معتقل منذ  23/3/1991 ، و(9) اسرى من الضفة الغربية  أقدمهم الأسير " محمد أحمد الطوس" من الخليل ، وهو معتقل منذ 6/10/1985، و (5) من القدس  أقدمهم الأسير " احمد فريد شحادة " معتقل منذ  16/2/ 1985.

التعليقات