جيش الاحتلال يعيد لواء "جولاني" للعمل على حدود غزة

جيش الاحتلال يعيد لواء "جولاني" للعمل على حدود غزة
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

أعلن جيش الاحتلال، أنه قرر إعادة" لواء جولاني" للعمل على طول الحدود مع قطاع غزة بعد إخضاعه لتدريبات عسكرية دامت طوال 18 شهرا، أي بعيد انتهاء الحرب الأخيرة على غزة في الاسبوع الأول من آب/ أغسطس 2014 .

وقالت تقارير عبرية إن لواء جولاني أعيد إلى حدودو غزة بعد أن خضع لتدريبات مكثفة جاءت بعد شهادات قاسية لجنود الاحتلال ممن شاركوا في الحرب الأخيرة على غزة.

ويشير جيش الاحتلال إلى أن هذا اللواء بات بمقدوره الآن خوض "الحرب الميدانية" بشكل أفضل بعد تدريبات تحاكي قطاع غزة وما مروا به في الحرب الأخيرة. وأشار إلى أن الجنود الآن "مستعدون للعمليات التي من الممكن أن تتم خلف الحدود".

وبعد انتهاء الحرب شكل جيش الاحتلال لجانا بهدف "استخلاص العبر"، وأوصت هذه اللجان باتخاذ القوات في أرض المعارك العديد من التدابير، منها تغيير مركبات نقل الجند، وتدريب الجنود على قتال الشوارع.

ونقل عن ضباط وجنود قولهم بعد انتهاء المعارك على حدود غزة وإرساء التهدئة، إنهم واجهوا قتالا لم يسبق له مثيل، من ناحية إطلاق النار والقنابل. وشبه الكثير منهم المعارك بأنها أشبه بنيران جهنم، خاصة في ظل تمكن المقاومة من قتل وإصابة عدد منهم بنيران القناصة ومضادات الدروع.