بوليوود توثق احتلال الكويت

بوليوود توثق احتلال الكويت
رام الله - دنيا الوطن
انتهى المخرج راجا كريشيان مونان من مونتاج غالبية مشاهد فيلمه الجديد «إير لفت» Air Left بطولة أشكاي كومار ونمرات كايور، الفيلم كان من الممكن أن يمر مرور الكرام وأن يكون حلقة في سلسلة إنتاجات بوليوود السينمائية، لولا أنه كان مختلفا بعض الشيء عن الأفلام الأخرى.. وهذا الاختلاف جعله مميزا وشجع جمهور نجميه أكاشي ونمرات على انتظاره بشغف.

الفيلم قصته حقيقية، مأخوذه من حادثة وقعت في أيام الاحتلال العراقي الأولى لدولة الكويت، وبالتحديد يوم 15 أغسطس 1990 للجالية الهندية التي عانت الكثير أثناء الاحتلال البغيض، مما دفع الكثير من أبناء هذه الجالية لانتظار الفرج على أحر من الجمر.

العلاقات الهندية الكويتية يتجاوز عمرها 200 سنة، ووجود الهنود في الكويت له تاريخ عريق وطويل، عاشوا على أرض الكويت جيلا بعد جيل، وعندما غدر العراق بالكويت ودخلها غدرا واحتل ارضها.. قاست الجالية الهندية من هذا الاحتلال وقسوته الكثير، واضطرت الحكومة الهندية إلى أن تبعث سفينة كبيرة محملة بالغذاء والطعام للجالية في الكويت.

أكاشي مهندس كمبيوتر يعمل في الكويت، يعيش فيها مع أسرته منذ منتصف السبعينات، وحين وقع الاحتلال دخل الجيش العراقي مبنى الشركة التي يعمل فيها واحتجز موظفيها، وهو أحدهم، لمدة يومين بلا طعام ولا ماء، وعزلهم عن العالم الخارجي، وبطريقة معينة نجح الموظفون في الهرب، وفي مقدمتهم أكاشي الذي كان كل تفكيره في أسرته وماذا حصل لهم.

فوجئ أكاشي بعد هربه بأن أسرته خرجت من المنزل إلى مبنى السفارة الهندية في الكويت، وبدأ مشوار بالهروب من الجيش العراقي والبحث عن أسرته، وهذه قصة حقيقية وقعت أيام الاحتلال العراقي الغاشم لدولة الكويت، وقع ضحيتها مهندس هندي كان يعمل في الكويت، وأثناء المطاردة والبحث والهروب تقع الكثير من الأحداث لأكاشي إلى أن يلتقي مع أسرته بعد معاناة كبيرة.

سيعرض الفيلم يوم 17 يناير 2016 وهو اليوم الذي بدأت قوات التحالف الهجوم على القوات العراقية من أجل تحرير الكويت، في الهند والولايات المتحدة الأميركية ودول الخليج العربي وأوروبا في وقت واحد، وهو من إنتاج ارونا بهاتيا ومونيشا ادفاني ومادهو بهوجواني وبهوشان كومار وكريشان كومار.

التعليقات