شهيد وعشرات الإصابات في المواجهات الأعنف في مدينة الخليل خلال جمعة إسترداد جثامين الشهداء

شهيد وعشرات الإصابات في المواجهات الأعنف في مدينة الخليل خلال جمعة إسترداد جثامين الشهداء
رام الله - خاص دنيا الوطن
إندلعت مواجهات هي الأعنف منذ بداية الهبة الجماهيرية بين الشباب الفلسطيني في مدينة الخليل وقوات الإحتلال الإسرائيلي عقب تشيع جثمان الشهيد عرفات زعاقيق ظهر اليوم فيما سمي بجمعة إسترداد جثامين الشهداء مما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات.

حيث إستشهد الشاب عمرعرفات زعاقيق " 18 عاماً " بعد تنفيذه لعملية دهس بطولية على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل ظهر اليوم الجمعة بعد أن أصاب 6 جنود إسرائيليين. 

واندلعت مواجهات على الفور في الخليل، الأمر الذي أدى إلى تعذر وصول سيارات الاسعاف الإسرائيلية للمكان من غزارة الحجارة، ما اضطر الجيش إلى استدعاء مروحية عسكرية وسيارات اسعاف تابعة للجيش لنقل المصابين من المكان.

وقد شهدت منطقة مخيم العروب في الخليل مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، في حين أطلقت القوات وابلاً كثيفاً من قنابل الغاز صوب الشبان المتظاهرين.

في ذات السياق أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن 202 مواطن أصيبوا خلال المواجهات المندلعة في العديد من نقاط التماس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأوضح الهلال أن من بين الإصابات 12 إصابة بالرصاص الحي، و 25 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 164 حالة اختناق.

وإستطاع مراسل " دنيا الوطن " من مدينة الخليل أن يرصد الاوضاع والمواجهات القائمة في رأس الجورة في الخليل ويظهر من الصور الإستخدام الكثيف والمفرط للغاز المسيل للدموع من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي.