عاجل

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

شرطة أبو ظبي تحتفل باليوم الوطني الـ 44

شرطة أبو ظبي تحتفل باليوم الوطني الـ 44
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت شرطة أبو ظبي باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 44 ، عبر إقامة عدد من الفعاليات التي عبر خلالها منتسبو ومنتسبات  الشرطة  عن اعتزازهم وفخرهم  بمدى ما تحقق من أمن و نمو ورخاء  ،وحرصهم على صون مكتسبات الدولة والحفاظ على المرتبة الريادية التي وصلتها بين سائر دول العالم .

فقد اقامت الإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة أبو ظبي  احتفالاً كبيراً حضره اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية ، و نظمته إدارة مراكز الدعم الاجتماعي؛ بالتعاون مع ممثلي ومندوبي الشركاء الاستراتيجيين، وذلك على مسرح نادي ضباط الشرطة في أبوظبي.

وأكد المهيري أهمية الاحتفال بيوم الاتحاد، لما يمثله هذا التاريخ من بدايةٍ لنقلةٍ كبيرة وطفرة هائلة في سلسلة تقدم الدولة ونهضتها، ومناسبة غالية على قلوب جميع من يعيش على أرض الامارات من مواطنين ومقيمين، فهي تذكرنا بباني عزتنا ومؤسس دعائم المجد، المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وألقى العميد نجم الحوسني، مدير ادارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبو ظبي، كلمة توجه من خلالها بالتهنئة للحضور بهذه المناسبة الغالية، داعياً الله "عز وجل" ان يديم على الامارات وشعبها نعمة الامن والأمان، معرباً عن فخره واعتزازه بالمنجزات التي تحققت ، والتي وضعت الدولة في مصاف الدولة المتقدمة عالمياً.

وتضمن الحفل قصيدة وطنية ألقاها الشاعر منذر الكعبي، كما أبدع طلبة وطالبات المدارس المشاركة في أوبريت (اماراتي الحبيبة) الذين قدموا خلاله لوحات متنوعة عن ماضي وتراث دولة الإمارات، شملت تعريفاً بمهن الآباء والأجداد قبل قيام الاتحاد، مثل الزي والالعاب الشعبية، ودور المرأة في تلك الفترة.

كما نظمت الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، ممثلة في مديرية المرور والدوريات وإدارة ترخيص الآليات والسائقين، وادارة تقنية المعلومات والاتصالات برامج احتفالية باليوم الوطني 44  لما له من قيمة وطنية في تأصيل الوحدة والتكاتف بين العاملين للتعبير عن تقديرهم، واعتزازهم بمنجزات مسيرة الاتحاد ودورها في تحقيق التطوير في بناء الدولة العصرية في كل المجالات.

وأشاد العميد محمد معيوف الكتبي، مدير ادارة ترخيص الاليات والسائقين خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه بالإدارة، بمسيرة إنجازات الدولة، وما تحقق من نمو واستقرار على مدار سنوات الاتحاد الذي بات مثالاً ونموذجاً يحتذى به في انحاء العالم

واشتمل الاحتفال على عدد من الفعاليات منها مسرحيات قدمها طلاب مدارس ادنوك، وعرض افلام وقصائد شعرية ومسابقات حول المعاني والدلالات للتحولات العظيمة التي صنعتها الإرادة الصلبة والعزيمة القوية من خلال الاتحاد

وأكد العميد خليفة الخييلي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبو ظبي، خلال الاحتفال الذي نظمته المديرية، إن اليوم الوطني للدولة يوم تتفجر فيه مظاهر الفرحة بدولة الإنجازات التي تحققت على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كافة.

وقال الخييلي إن الاحتفال بهذه الذكرى الغالية يعد ميلاداً جديداً لانطلاقة حقيقية في كل المجالات، لتضيف كل سنة تمر إنجازاً جديداً على أرض الواقع يؤكد عمق جذور الاتحاد،  من خلال الحرص الدائم والمستمر من قبل القيادة الرشيدة للدولة على تحقيق طموحات شعب الإمارات والوصول إلى أقصى معدّلات التنمية الشاملة.

ونظمت مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي احتفالية بقسم مرور العين اشتملت على رقصات شعبية وخيمة تراثية اقيمت امام مدخل القسم بمشاركة مجموعة من طلاب مدرسة ابن خلدون وتضمنت  الاحتفالية العديد  من اللوحات الفنية الرائعة بهذه المناسبة.

وقال العقيد احمد عبد الله الشحي مدير إدارة مرور الطرق الرئيسية بمديرية المرور والدوريات بالإنابة ، ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات الاحتفالية التي تعم كل ارجاء الوطن الحبيب تعتبر واجباً وطنياً على كل مواطن ومقيم على ارض هذه الدولة ، وتعتبر ابسط تعبير عن الحب الكامن في نفوس كل ابناء الوطن والمقيمين فيه .

وفي نهاية الحفل قام العقيد الشحي يرافقه العقيد علي سالم الدرعي رئيس قسم ترخيص العين والمقدم صلاح الحميري  بتوزيع شهادات التقدير على عدد من الافراد المتميزين في عملهم من افراد المرور وقسم ترخيص العين المشاركين في الحفل والمؤسسات المتعاونة مع القسم.

واحتفلت شركة حماية للخدمات الأمنية باليوم الوطني الرابع والأربعين، ضمن احتفالات الدولة بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً،  وذلك في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم شاهد الحضور فيلم تسجيلي بعنوان " كلمات من ذهب" تضمن العديد من أقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في مختلف مناحي الحياة، كما شاهدوا فيلم قصير بعنوان " الزعيم الفلاحي".

حضر الحفل العميد مبارك عبدالله ظاهر المهيري مدير عام الحراسات والمهام الخاصة بشرطة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة حماية للخدمات الأمنية، والعميد أحمد محمد الحنطوبي المدير التنفيذي للشركة، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بشركة حماية والشركاء الاستراتيجيين، وعدد من الضباط والإداريين والموظفين في شركة حماية للخدمات الأمنية.

والقى العميد الحنطوبي كلمة قال فيها أن الاحتفال باليوم الوطني التي هي  مناسبة عزيزة على قلوبنا ، يجسد اعتزازنا بتاريخ قيام الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ بقيادة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وأضاف اننا نعيش حالة من الفخر والاعتزاز بدولتنا الغالية ،  لافتاً إلى  أن هذه المناسبة العزيزة تأتي   علينا وقد حققت دولة الإمارات العديد من الإنجازات جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

في ختام الحفل قام العميد مبارك المهيري، والعميد أحمد الحنطوبي بتكريم الشركاء الاستراتيجيين والموظفين والإداريين والحراس المتميزين، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تحقيق الاهداف المنشودة .