اتحاد صناعات الملابس الفلسطيني يناقش مع نظيره الاسرائيلي افاق التعاون!

اتحاد صناعات الملابس الفلسطيني يناقش مع نظيره الاسرائيلي افاق التعاون!
رام الله - دنيا الوطن
ناقش ممثلو اتحاد صناعات الملابس والنسيج في قطاع غزة  مع نظرائهم في اسرائيل سبل وافاق التعاون لتشغيل مصانع الخياطة في غزة ، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في حاجز بيت حانون – ايرز بحضور ممثلين عن وزارة الشئون المدنية .

وقال تيسير الاستاذ رئيس اتحاد صناعة الملابس والنسيج ان اصحاب مصانع الخياطة ومستوردو الملابس في قطاع غزة تدارسوا مع نظرائهم في الجانب الاسرائيلي لإعادة تشغيل مصانع الخياطة وانعاش صناعة وتجارة الملابس كما كان عليه الحال قبل العام 2000 .

واكد الاستاذ ان 140 مصنعا يشغلون 10 الاف عامل جاهزون لفتح لخطوط انتاج في قطاع غزة وتصديرها للأسواق العالمية والاسرائيلية ، مشيرا الى ان توقف المصانع عن العمل تسبب بوجود الاف العاطلين عن العمل .

واكد الاستاذ ان اللقاء تناول المتغيرات  التي حدثت في الاسواق الفلسطينية  والاسرائيلية وكذلك المشاكل والعقبات المتعلقة باليات التشغيل والتصدير واصدار فواتير المقاصة داعيا الى تسهيل  اللقاءات القادمة لمتابعة التطورات المستقبلية .

ووجه الاستاذ باسم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية الشكر لوزير الشئون المدنية  حسين الشيخ  و نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر وناصر السراج وكيل  وزارة الشؤون المدنية لجهودهم المتواصلة لإنجاح مثل هذه اللقاءات بهدف تفعيل عمليات التصدير مع الجانب الاسرائيلي مما يساهم في القضاء على البطالة .

يشار الى ان قطاع الخياطة والنسيج كان يشغل 36 الف عامل  قبل عام 2000  موزعين على 900 مصنع في قطاع غزة ، وكان يصدر سنويا 1500 شاحنة من منتجات الخياطة بمعدل 4 شاحنات يوميا .