كيف رد الألمان على لاجئ سوري يقدم الطعام للمتشردين؟

كيف رد الألمان على لاجئ سوري يقدم الطعام للمتشردين؟
رام الله - دنيا الوطن
بعد أن حاول اللاجئ سوري "أليكس عسالي" أن يعيش في ألمانيا وأن يشكر المجتمع الألماني بطريقته الخاصة، حيث يقوم كل سبت بطبخ وجبات ساخنة يوزعها مجاناً على المشردين خارج محطة "أليكساندربلاتز" احدى أشهر ساحات برلين.  حصدت صورة أليكس وهو يطبخ على طاولة عُلِّقت عليها عبارة "ردُّ الجميل للشعب الألماني" على نحو 3 مليون مشاهدة على موقع Imgur، بحسب تقرير نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

وعلق أحد مستخدمي الموقع على الصورة قائلاً "إن أليكس يمثِّل ما يجب أن تكون عليه الإنسانية"، كما أضاف معلق أخر "إنها إحدى تلك الإيماءات الجميلة التي تتجاوز أهميتها الملموسة في العالم الواقعي لتعني أكثر بكثير على المستوى الإنساني. برافو".

أرفق الشاب أليكس مبادرته الانسانية، بلافتة كتب فيها "هدفنا هو رد الجميل للشعب الذي ساعدنا، نريد أن نكون جزءا من المجتمع الألماني، نريد أن نكون يدا واحدة (سوريون وألمان) لمساعدة الأخرين ومساعدة بعضنا البعض. 

هذه الصورة قامت بغزو الشبكات الاجتماعية كنوع من الاشادة بسلوك أليكس الرقيق، حيث علق بعض الأشخاص الألمان قائلين: "أولئك الذين لا يملكون شيئاً يعرفون كيف تكون الحال، لذا يكونون أول من يَهِبْ" ( AnonUKRadio) بينما قالت امرأة اسمها غارسيا إن الصورة "موجعة بفرح" 

وقال (ستيفان سولانكي) في إشارة إلى أولئك الذين لديهم أحكام مسبقة ضد اللاجئين بأنه يتمنى "أن تُخرس الصورة الكثيرين"، وفي تعليق مترجم عن الألمانية قالت تابيا "أليكس فقد كل شيء. كان عليه مغادرة عائلته في سوريا لأن جهة ما كانت تريد قتله".

التعليقات