الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم مساعدات بـ 100 مليون يورو لحكومة الوفاق الليبية

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم مساعدات بـ 100 مليون يورو لحكومة الوفاق الليبية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلن الاتحاد الأوروبي، استعداده لدعم حكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة المقترح تشكيلها في ليبيا ، عبر حزمة مساعدات بقيمة 100 مليون يورو .

وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجريني ، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، - إن الاتحاد على استعداد لتقديم 100 مليون يورو، لمساعدة حكومة الوفاق الوطني الجديدة في ليبيا، لدعم تقديم الخدمات التي يحتاجها الشعب الليبي على وجه السرعة.

وأعربت موجريني ، عن دعم الاتحاد الأوروبي للممثل الخاص الجديد للأمم المتحدة، مارتن كوبلر، في جهوده لحشد الدعم اللازم لحكومة الوفاق الوطني، والعمل لاستعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد.

وطالبت في البيان نفسه ، جميع الأطراف في ليبيا لإظهار الشجاعة اللازمة لإحراز اتفاق حول حكومة الوفاق الوطني، الأمر الذي يسعى له الممثل الأممي.

وكان المبعوث الأممي السابق، برناردينو ليون ، قدّم لطرفي النزاع في ليبيا ، يوم الـ9 من الشهر الماضي، في الصخيرات المغربية، مقترحاً بحكومة تقاسم سلطة أو “توافق وطني”، يتضمن مجلساً تنفيذياً مؤلفا من رئيس الوزراء (فائز السراج) ، وخمسة نواب لرئيس الوزراء، وثلاثة وزراء كبار، ويفترض بهذا المجلس أن يمثل توازن المناطق في البلاد، وهو المقترح الذي ما يزال طرفي النزاع غير متوافقين عليه حتى الآن.

التعليقات