ابو يوسف: كيري جاء ليؤكّد تواطؤ بلاده مع الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
رأى الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، أن جولة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في المنطقة جاءت في إطار الانحياز الأمريكي للاحتلال، وهدفت لوأد الانتفاضة الفلسطينية والهبة الشعبية.

ولفت ابو يوسف في حوار مع قناة الجزيرة ووسائل الاعلام،  أن وصف كيري نضال الشعب الفلسطيني بـ"الإرهاب" هي محاولة لخلط الأمور، وتغاضيا عن جرائم الاحتلال المتصاعدة، سواء القتل بدم بارد أو استمرار الاستيطان وفرض الإغلاق على المدن والبلدات الفلسطينية، ضمن سياسة عنصرية لا يتلفت لها كيري.

وشدّد على أن زيارة كيري لتل أبيب، وتصريحاته ضد الفلسطينيين، بمثابة "ضوء أخضر" لحكومة الاحتلال ولقوات الاحتلال "لاستمرار جرائم إرهاب الدولة المنظم عبر سياسة واشنطن بتوفير الحماية والمساندة للاحتلال".

ولفت إلى أن الفصائل الفلسطينية عبّرت عن رفضها لزيارة كيري للمنطقة عقب ما وصفه بـ "الموقف المتواطئ لكيري".

واضاف، أنه لا يوجد "مؤشرات جدية" لاستئناف عملية السلام وسط تواصل الأعمال العدائية والاستفزازية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا، مشيرا الى ان الهدف الوحيد لزيارة كيري هو إخماد الهبة الشعبية الحالية والتغطية على جرائم الاحتلال.

واشار الى ما تقوم به قوات الاحتلال من تصفيات بحق الشباب والشابات على الحواجز بعد اطلاق النار عليهم حيث يتركونهم ينزفون حتى الموت وهذه الاعمال هي جريمة حرب، وخرق لكل المواثيق والأعراف الدولية، مشيراً إلى أن ما يحدث هو دليل واضح على استمرار مسلسل الإرهاب الإسرائيلي بحق الشعب الفسطيني، وإشارة خطيرة على مدى الإجرام الذي وصلت له دولة الاحتلال، مما يتطلب تدخل المنظمات الدولية والحقوقية  لإنقاذ الشابات والشباب من القتل العشوائي الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحقهم، مؤكدا على ضرورة توثيق هذه الجرائم حتى لا يفلت الاحتلال من قادة وجنود ومستوطنين من العقاب ويساقوا إلى المحاكم الجنائية الدولية، داعية العالم الذي ينادي بالقيم الإنسانية أن يتوقف عن الصمت أمام جرائم الاحتلال بالانتصار لشعبنا الفلسطيني.

ودعا ابو يوسف كافة الفصائل والقوى إلى ضرورة بذل كل الجهد الوطني والشعبي الفلسطيني، لدفع وإدامة وتعميق الانتفاضة ، والتصدي لمحاولات احتواء الانتفاضة عبر مشاريع سياسية تعيد الفلسطينيين مرة أخرى لمربع المفاوضات.

وشدد ابو يوسف على ضرورة انهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام السياسيي والجغرافي وعقد المجلس الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية  ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها ورسم استراتيجية وطنية ونقل ملف القضية الفلسطينية الى الامم المتحدة لمطالبتها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية  ، واعتبار إنهاء الاحتلال هو الشعار الناظم لنضالات الشعب الفلسطيني، داعيا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووضع الأراضي المحتلة تحت الإشراف الدولي المؤقت.

وأكد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية أن الانتفاضة مستمرة من أجل الحرية، فشعبنا شبابه وشاباته ورجاله ونساءه يخرجون لمواجهة المحتل بصدورهم العارية، حيث يقدم شعبنا شهداء ومعتقلين وجرحى ويدفع ثمنا غالياً من أبنائه، وأن شعبنا الفلسطيني أكثر تصميماً وإرادة على المضي بها حتى الخلاص من الاحتلال واستعادة حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .