اليمن..معارك دامية بين "المقاومة" و"الحوثيين" بمحيط معسكر "العُمري" قرب باب المندب

اليمن..معارك دامية بين "المقاومة" و"الحوثيين" بمحيط معسكر "العُمري" قرب باب المندب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال مصدر أمني، إن معارك دامية اندلعت، فجر اليوم الجمعة، بين الجيش والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي" من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق "علي عبد الله صالح" من جهة أخرى، في منطقة "ذوباب" قرب مضيق باب المندب، غربي اليمن. 

وأضاف المصدر، طلب عدم ذكر أسمه ، في تصريح لوكالة الأناضول، إن الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً على معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب" الذي سيطرت عليه المقاومة قبل أيام ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين ، لم يعرف عددهم على الفور. 

وكان الحوثيون قد نشروا، ليل أمس الخميس، صورا لمدرعات تابعة للتحالف العربي، قالوا إنهم دمروها في معارك بمحيط معسكر "العُمري" في مديرية " ذوباب" ، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي . 

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي، فجر اليوم، غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في "القبيطة" على حدود تعز (وسط)، و جبل "الزنوج"، وفقا لشهود عيان.

وبالأمس، استعاد الحوثيون وقوات موالية للرئيس الساب، السيطرة على بلدة "الشريجة" الحدودية بين محافظتي لحج (جنوب)، وتعز، وذلك بعد انسحاب غامض للقوات الموالية للرئيس "هادي"، والمقاومة الشعبية منها بعد تحريرها قبل أيام. 

كما أسفرت المعارك التي دارت في جبهات تعز بين الجانبين، أمس، عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين ، حيث أعلنت المقاومة مقتل 14 مسلحاً حوثياً وإصابة 27 ، في مقابل 2 من مقاتليها وإصابة 8 آخرون، وقالت وسائل إعلام حوثية ، إنهم قتلوا 3 من القيادات الميدانية الموالية للحكومة. 

التعليقات