إطلاق حملة وطنية للتضامن مع المهاجرين

إطلاق حملة وطنية للتضامن مع المهاجرين
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
بمناسبة اليوم العالمي للهجرة 2015 الذي يتزامن مع يوم 18 دجنبر المقبل، أطلقت جمعيتي الأيادي المتضامنة و الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين حملة وطنية

للتضامن مع المهاجرين، تهدف إلى إظهار تضامن المغاربة مع المهاجرين وقدرة الشعب المغربي على الإنفتاح على الثقافات و الشعوب الأخرى.

لهذه الحملة أهمية خاصة بحكم أن المغرب أصبح يستقبل عدداً مهما من المهاجرين الأجانب القادمين أساساً من البلدان الإفريقية و الذين باتوا يعيشون بيننا و أصبحوا جيراناً جدداً لنا.

هذه الحملة تحمل شعار"فحالي فحالو"، وهي مفتوحة في وجه كل المغاربة من داخل الوطن و خارجه للمشاركة فيها و المطالبة بالمساواة و المساهمة في كسر التحيُّز العنصري و المواقف المتعصبة، حيث ترتقب مشاركة مكثفة من الشباب و المواطنين المغاربة، الذين يرغبون في إظهار تضامنهم و دعمهم للمهاجرين في المغرب.

فيم تكمن الحملة؟
الأشخاص الراغبين في المشاركة عليم أخذ صورة لهم حاملين لورقة يكتب عليها: #f7ali f7alo

أنا أيضا أساند المهاجرين، وكتابة كذلك إسم مدينتهم.
www.facebook.com/asociacion.manossolidariasالصورة المأخوذة يجب إرسالها إلى فايسبوك

يستحسن أن تؤخذ الصورة في مكان يرمز للمدينة التي أخذت فيها أو في أماكن العمل أو المحيط الإعتيادي للشخص.

يستحسن كذلك أن يضع الشخص صورته على صفحته في الفايسبوك أو تويتر و يضع الهاشتاج #7alif7alo

الأشخاص الذين لا يرغبون في إظهار صورتهم يمكنهم أخذ الصورة فقط للافتة و المحيط.

في النهاية ستأخذ الجمعية جميع الصور و ستضمها في ألبوم خاص في الفايسبوك، و ستضعها جميعاً في صورة كبيرة و في فيديو مخصص لهذه الحملة سيتم نشره بمناسبة اليوم العالمي للهجرة لإظهار تضامن المغاربة و مساندتهم للمهاجرين.

ستنطلق الحملة يوم 25 نوفمبر و ستمتد إلى غاية 15 دجنبر 2015.

تندرج هذه الحملة في إطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها جمعية الأيادي المتضامنة و الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين في إطار برنامج "إعمال حقوق المهاجرين" بتعاون مع الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر و دعم من الإتحاد الأوربي. كما تتماشى هذه الحملة مع السياسات المعتمدة من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة التي تجمعها اتفاقيات للتعاون مع جمعية الأيادي المتضامنة

التعليقات