"إينى" الإيطالية تعاود الحفر بحقل ظهر فى البحر المتوسط يناير المقبل

"إينى" الإيطالية تعاود الحفر بحقل ظهر فى البحر المتوسط يناير المقبل
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة إينى الإيطالية أن لقاء الرئيس التنفيذى للشركة كلاوديو ديسكالزى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فى القاهرة، تضمن تقييم خطة عمل تنمية وتطوير حقل ظهر الذى تم اكتشافه فى منطقة شروق بالبحر المتوسط، باحتياطيات 30 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأضافت الشركة، فى تقرير لها باللغة الإنجليزية عبر موقعها الإلكترونى، أن الاجتماع تضمن أيضا التوقيت والتكاليف المرتبطة بتطوير الحقل، حيث سيتم إعادة تشغيل أنشطة الحفر فى يناير 2016، موضحة أن هذه اللقاء هو امتداد لسلسة اجتماعات عقدت مع الرئيس منذ شهرى أغسطس وأكتوبر.

وأشارت الشركة إلى أن الاجتماع كان فرصة ليوضح جميع أنشطة إينى ومساعدة مصر فى زياده الإنتاج، والتركيز على اكتشاف قطاع نورس بمنطقة امتياز أبو ماضى الغربية بدلتا النيل، والذى بدأ الإنتاج باحتياطيات 15 مليار قدم مكعب من الغاز.

وأضافت الشركة، "أنه علاوة على ذلك، جرى بحث الآفاق ومناقشة الأهداف التى قد تنتج من وجود شبكة غاز محورية فى البحر الأبيض المتوسط، والتى تسمح بمشاركة البنية التحتية المصرية والتصدير للمناطق القريبة فى المنطقة.

وتعمل شركة إينى الإيطالية فى مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال شركتها أيوك التابعة لها، وتملك اينى تاريخا رائدا فى مجال استكشاف واستغلال موارد الغاز فى البلاد منذ اكتشاف معسكر أبو المعادى فى عام 1967.

وتعد إينى الإيطالية أكبر منتج للغاز من الهيدروكربونات، حيث يبلغ معدل إنتاجها 19 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا.

التعليقات