أسيران محكومان بالمؤبد وثلاثة آخرون يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أفادت إذاعة صوت الأسرى أن خمسة أسرى من مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة يدخلون اليوم 27 من نوفمبر أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد، وهم :

الأسير أمين أحمد جميل شقيرات ( 39 عامًا ) من مدينة بيت لحم محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة مرتين بالإضافة إلى ثلاثة أعوام، ومعتقل منذ عام 2004، بتهمة قتل اثنين من جنود الاحتلال الحراس على الجدار الذي يفصل بين منطقتي السواحرة وجبل المكبر.

أمضى أمين في مركز تحقيق المسكوبية 127 يوماً متواصلة، وكان تحقيقه عذاباً تفنن به الأعداء، كما اعتدت سلطات الاحتلال أثناء اعتقاله على عائلته من خلال اعتقال أشقائه لفترات مختلفة.

توفي والد الأسير شقيرات واستشهد شقيقه نضال عام 2006 ما ترك ألماً كبيراً عليه بفقدانه اثنين من عائلته، ولا يزال قابعاً في سجن إيشل، بعد أن ترك زوجة وأبناءً أربعة ينتظرونه ويدعون له بالرجوع إليهم سالماً.

الأسير أسامة محمد ادريس عبد المعطي اسعيد (38 عامًا) من مدينة الخليل محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى 14 عامًا في سجون الاحتلال.

من مدينة نابلس/ الأسير بلال حسين علي محسن ( 42 عامًا ) محكوم بالسجن 18 عامًا والأسير رائد صايل شحادة سرحان ( 41 عامًا ) محكوم بالسجن 17 عامًا، وهما معتقلان منذ عام 2001، وأمضيا 14 عامًا في سجون الاحتلال.

الأسير مراد سهيل رشيد عدوان ( 31 عامًا ) من مدينة قلقيلية محكوم بالسجن عشرة أعوام ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى ثمانية أعوام في السجون.

التعليقات